IMLebanon

البشمركة تصد هجوما لـ”داعش” غربي الموصل

beshmarka-forces

 

ذكر مصدر أمني أن قوات البشمركة الكردية تمكنت من صد هجوماً لتنظيم “داعش” غربي مدينة الموصل في العراق، مبيناً أن القوات الكردية قتلت وجرحت تسعة عناصر من التنظيم.

وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش شنوا الثلاثاء هجوماً من ثلاثة محاور على مواقع لقوات البشمركة في قضاء سنجار غرب مدينة الموصل”.

وأضاف: “تلك القوات الكردية قتلت 3 من عناصر التنظيم وأصابت 6 منهم جراء الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين”، من دون ذكر تفاصيل عن حجم الخسائر في صفوف قوات البشمركة.

و أكد المصدر كذلك أن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة عجلة تقل مقاتلين إيزيديين بالقرب من مجمع دهولا في ناحية سنون (60 كم شمال قضاء سنجار) غرب الموصل، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة آخر بجروح.

من جانب آخر، ذكرت مصادر مقربة من قوات البشمركة الكردية أنه جرى إبطال مفعول تسع عبوات ناسفة زرعها مسلحو تنظيم “داعش” في بلدة كوير جنوب غربي محافظة نينوى واتضح أن اثنتين منها معبأة بغاز الكلور السام.

كما تمكن تمكن سلاح طيران الجيش العراقي، وبناء معلومات استخباراتية دقيقة، من توجيه ضربات جوية لتجمعات داعش في منطقة الكرمة ضمن قاطع عمليات محافظة الأنبار، حيث تم خلالها تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالمعدات والأرواح.