IMLebanon

الخازن عن الراعي: لن يهدأ حتى تتحقق أمنية اللبنانيين في رؤية رئيس جديد

patriarche-raii-and-wadih-al-khazen

أثنى رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أمس الاربعاء، في الصرح البطريركي في بكركي، على “الدور الكبير الذي يقوم به غبطته من أجل إبقاء لبنان بمنأى عن الخطر، والذي ترجمه بمواقف ومساع لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

وقال: “تداولنا في الأوضاع العامة، والمساعي الحثيثة التي يبذلها في سبيل الخروج من أزمة الإنتخاب الرئاسي، فأكد أنّه لن يهدأ حتى تتحقق أمنية اللبنانيين في رؤية رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت ممكن، لأنّ أوضاع الدولة تتخبط في الفراغ الدستوري والوطني الذي يعطل كافة المؤسسات ويتسبّب في شلل عام”.

وأضاف الخازن: “لمست من نيافته أنّ الإتصالات واللقاءات التي أجراها في حاضرة الفاتيكان، خلال زيارته الأخيرة، منكبة على إعطاء هذا الملف أولوية قصوى في التواصل مع الدول الفاعلة والمؤثرة، لأنّ هذا الموضوع لا يعني حماية الحضور المسيحي في لبنان وحسب، بل الدور المسيحي الرائد لرئيس الجمهورية المسيحي الوحيد في المنطقة في خضم إستهداف التواجد المسيحي في سوريا والعراق وتعرضه للتهجير والإضطهاد”.

وختم: “كان الرأي متفقاً على أنّ الإلتفاف الوطني حول هذا الإستحقاق، الذي يمثل الضمانة الأكيدة لحفظ حق لبنان واللبنانيين والحضور المسيحي في الدولة في زمن الإنهيارات الحاصلة في بعض دول المنطقة”.