IMLebanon

إصابة 21 شخصًا إثر خروج قطار عن مساره في لوس أنجلوس

accident-car-train

 

صدم قطار ركاب في لوس أنجلوس سيارة ظهرت أمامه بالقرب من جامعة جنوب كاليفورنيا السبت، ليخرج عن مساره إلى طريق عام كبير، مما أدى إلى إصابة 21 شخصا اثنان منهم حالتهما خطيرة.

ودمر التصادم الذي وقع قبل الساعة 11 بتوقيت المحيط الهادي (1800 بتوقيت غرنيتش)، السيارة وتركها بحيث لا يمكن التعرف عليها بجوار خط القطار.

وخرجت العربة القاطرة للقطار من على القضبان واجتازت سياجا معدنيا وعبرت جزيرة وسطى مغطاة بالعشب قبل أن تستقر في وسط طريق رئيسي.

وأصيب سائق القطار المكون من ثلاث عربات بجروح خطيرة وفقا لدونالد فرازور مساعد رئيس إدارة مكافحة الحرائق في لوس انجلوس. وقال إن سائق السيارة الذي أخرج من السيارة بواسطة آلة حفاظا على حياته في حالة حرجة.

وأصيب 19 شخصا آخرين بجروح طفيفة وتمّ نقل عشرة منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج وفقا لفرازور.

وقالت السلطات إن تحقيقا أوليا أظهر أن كلا من القطار والسيارة كانا متجهين شرقا في شارع إكسبوزيشيان بوليفارد عندما ظهرت السيارة أمام القطار الذي صدمها وهو ما أدى إلى خروح القطار عن مساره.

والحادث هو الحلقة الأخيرة في سلسلة من حوادث اصطدام القطارات بالسيارات في أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وفي شهر شباط أصيب نحو 50 شخصًا وتوفي مهندس متأثرا بجروحه عندما صدم قطار تابع لشركة مترولينك متجه إلى لوس أنجلوس سيارة بيك أب لينقلب فوق ثلاث شاحنات نقل سيارات ذات طابقين.