IMLebanon

لا جنس بعد اليوم في ليبيريا!!

black-man-and-woman

 

دعت ليبيريا الناجين من مرض “الايبولا” الاحد الى الالتزام الصارم بفترة من الامتناع عن الجنس بعد التعافي من المرض، وذلك وسط مخاوف من أنّ آخر حالة اصابة بالمرض في البلاد ربما تكون قد نجمت عن الاتصال الجنسي.

وكانت ليبيريا الواقعة في غرب القارة الافريقية قد منيت في وقت سابق من الشهر الجاري بانتكاسة في جهودها لإنهاء إصابات بـ”الايبولا” استمرّت عامًا كاملاً عندما سجّلت أول حالة إصابة جديدة بـ”الإيبولا” خلال بضعة أسابيع.

وتوفيت امرأة ليبيرية عمرها 44 عامًا كانت المريض الوحيد المعروف بإصابته بـ”الايبولا” في البلاد يوم الجمعة في مركز علاجي في العاصمة. وكان أكثر من 10300 شخص قد ماتوا بسبب المرض في ليبيريا وغينيا وسيراليون وهي الدول الثلاث الأكثر تضرّرًا بالوباء حتى الآن.

وقال تولبرت نينسواه نائب وزير الصحة الليبيري الذي يرأس جهود بلاده للقضاء على الوباء إنّ العاملين في مجال الرعاية الصحية يراقبون 211 شخصًا من المعروف أنّهم خالطوا المرأة المتوفاة لكن لم تظهر عليهم أعراض المرض.

وقال للصحافيين: “تشير المعلومات الأولية الى احتمال حدوث اتّصال جنسي لكن ذلك لم يتأكّد بعد. تجري اختبارات اضافية للتحري عن هذا الاحتمال”.