IMLebanon

فرعون تابع التحضيرات لمشاركة لبنان في مهرجان كان واطلع على برنامج مهرجانات جونية

michel-pharaon-new-1

اطلع وزير السياحة ميشال فرعون على برنامج السنة الحالية لمهرجانات جونية الدولية، الذي ضم السيدة زينة افرام وسندرا برشا ومدير المهرجانات فادي فياض والزميل جورج بشير.

وعرضت اللجنة لوزير السياحة البرنامج، وأهم ما تضمنه إطلاق المهرجانات بحفل المفرقعات النارية مساء الخميس في 2 تموز المقبل. وستحيي المهرجانات فرق لبنانية وعالمية ومن بينها الفنانة ماجدة الرومي والفنانة العالمية جيسي جاي.

وستعقد اللجنة مؤتمرها الصحافي للاعلان عن البرنامج، الحادية عشرة قبل ظهر الاربعاء في 22 من الجاري في نادي اليخوت- الكسليك، برعاية وزارة السياحة وبلدية جونيه.

وعرض فرعون على اللجنة أفكارا تتناول مشروع إعادة تأهيل مرفأ جونيه السياحي لكي يصبح لكل لبنان.
وأملت رئيسة لجنة مهرجانات جونيه السيدة زينة افرام “أن تقدم مهرجانات هذا العام صورة طبق الاصل من النجاح للمهرجانات السابقة التي تميزت بها في جونيه”.

واستقبل فرعون أيضا رئيسة مؤسسة “سينما لبنان” مايا دو فريج الذي عرضت معه اجواء التحضيرات لمشاركة لبنان في مهرجان كان الدولي، الى جانب المكتب السياحي الاوروبي ومؤسسة “إيدال” الذي سيقام من 13 الى 24 ايار المقبل.

وستقوم المؤسسة بالتحضير لطاولة مستديرة حول الانتاج اللبناني في لبنان حيث سيتم عرض الافلام اللبنانية وتسويقها.

كما استقبل فرعون السيدة ريا الداعوق رئيسة جمعية تشجيع وحماية المناظر والمواقع الطبيعية في لبنان التي عرضت عليه المشاريع التي تقوم بها الجمعية، وتحويل منزل زكي ناصيف الى متحف ومدرسة لتعليم الموسيقى.

واستمزجت الداعوق الوزير فرعون رأيه في المواقع الاثرية والسياحة غير المدرجة على لائحة الجرد، مطالبة بإعادة تسليط الضوء عليها ووضعها على جدول السياحة الوطنية في لبنان.