IMLebanon

مكتب الطيران السويسري يوافق على شراء الاتحاد للطيران حصة في داروين

Etihad2

قالت شركة داروين ايرلاين يوم الخميس إن مكتب الطيران المدني في سويسرا وافق على شراء شركة الاتحاد للطيران الإماراتية حصة في الناقلة السويسرية في استكمال لصفقة جرى الإعلان عنها أول مرة قبل أكثر من عام.

وتشتري الاتحاد للطيران حصصا في ناقلات أخرى لتوسيع شبكة خطوطها وتعزيز حركة المسافرين في مركزها أبوظبي. وفي بداية 2014 اتفقت الشركة الإماراتية على شراء حصة نسبتها 33.3 بالمئة في داروين التي تتخذ من لوجانو بسويسرا مقرا لها.

وأعادت داروين تسمية نفسها لتصبح الاتحاد الإقليمية تحسبا لاستكمال الصفقة غير أن عملية الاستحواذ تأجلت مع انتظار الشركتين موافقة المكتب الاتحادي للطيران المدني في سويسرا.

وقالت شركة الطيران السويسرية في بيان إن مكتب الطيران أعطى الموافقة النهائية على بيع الحصة.

وذكر مكتب الطيران أنه وافق على الصفقة عقب تبني نموذج عمل جديد. وأوضح المكتب في بيان أنه بجانب رحلات داروين ستعمل الشركة على تسيير رحلات بالنيابة عن أليطاليا واير برلين في أوروبا.

وفي أكتوبر تشرين الأول قالت الناقلة السوسرية إن الاتحاد للطيران وافقت على التخلي عن دور في تعيين كبار المسؤولين التنفيذيين من أجل نيل الموافقة على الصفقة.

وفي ديسمبر كانون الأول قالت داروين إن شركة الطيران الدولية السويسرية (سويس انترناشونال ايرلاينز) المملوكة لشركة لوفتهانزا تبنت سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى إخراج الناقلة من السوق السويسرية ردا على الاتفاق.

وتقدمت داروين بشكوى رسمية إلى اللجنة المعنية بحماية المنافسة في سويسرا.