IMLebanon

موقع مقتل جندي “اليونيفيل” تعرض لقصف إسرائيلي متكرّر

unifil-new

أوضح تقرير عسكري نشرته صحيفة “ال باييس” الاسبانية انّ “موقع قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان الذي أصيب في كانون الثاني بقذيفة صاروخية أطلقها الجيش الاسرائيلي وادّت الى مقتل جندي اسباني، تعرض في اليوم نفسه لقصف متكرر”.

ونشرت مقتطفات من تقرير سري لرئاسة الاركان الاسبانية بعد ثلاثة اشهر على الحادث الذي وقع في 28 كانون الثاني الماضي، ونسبته اسبانيا الى اسرائيل.

واورد التقرير تصريحات الكابورال ايفان لوبيز سانشيز الذي كان عند قرابة الساعة 11:40 على مسافة قريبة من برج المراقبة وشاهد سقوط القذائف، وقال: “في كل مرة كانوا يصحّحون المرمى من منطقة المجيدية الى الموقع 4-28 لليونيفيل حيث قتل الجندي”.

وأكد عسكري ثان هو السرجنت خوليو خافيير غارثيا ايضاً “سقوط قذائف عند الظهر على بعد 500 متر شمال موقع الكتيبة”. واضاف العسكري انّه “بعد ثلاثة او اربعة انفجارات صححوا المرمى الى موقع اليونيفيل”.

واشار جندي آخر في شهادته الى “تنوع الذخائر المستخدمة منها القنابل الانشطارية وايضاً المدفعية. وعند قرابة الساعة 12:20 سمع دوي اخر انفجارين وكانا قريبين جداً، و”اصاب احداهما برج المراقبة اصابة مباشرة”.

واستمر القصف على المنطقة حتى الساعة 15:15 وفقاً للتقرير، الذي اوضح انّ العسكريين لاحظوا عند قرابة الساعة 12:30 انّ الكابورال فرانسيسكو خافيير سوريا قتل.