IMLebanon

عاصفة الحزم: إيران و”حزب الله” درّبا الحوثيين لتخريب اليمن

ahmad-asiri-decisive-storm

كشف الناطق الرسمي باسم “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد عسيري عن أنّ طائرات التحالف قصفت غرفة عمليات ميليشيات صالح في معسكر ريمة حميد، وأنّه يتم العمل على عزل المليشيات الحوثية داخل عدن، التي تستهدف المدنيين والمشافي، مؤكداً أنّ الأوضاع في عدن مستقرة، في ظل انحصار أعمال الحوثيين التخريبية فيها يوما بعد يوم.

وشدّد على أنّ الإيرانيين وعناصر “حزب الله” دربوا المسلحين الحوثيين وأمدوهم بالسلاح بكميات كبيرة، و”لدينا أدّلة على تدريب إيران لحوثيين على قيادة مقاتلات”.

وأوضح، خلال المؤتمر الصحافي اليومي في العاصمة الرياض، أنّه تمّ إنهاء إجراءات تصاريح دخول سفينة تابعة للصليب الأحمر إلى عدن، وقوات التحالف تتواصل مع هيئات الإغاثة والدول الراغبة في إجلاء مواطنيها.

وأشار إلى أنّ تركيز الغارات جاري على كل الألوية المتحالفة مع الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، داعياً في الوقت نفسه المتحالفين مع الحوثي إلى العودة لدعم الشرعية. وطالب قادة الأفرع والفرق في الجيش اليمني بدعم الشرعية، معلناً عن عودة قاعدة العند لسيطرة اللجان الشعبية الداعمة للشرعية.

وأوضح عسيري أنّ الغارات استهدفت أكثر من 11 مستودع ذخيرة يتبع للحوثي، وصواريخ سام داخل عدن، وميليشيات الحوثي التي حاولت استعادة قاعدة العند وأيضاً طائرات تدريب في القاعدة نفسها، مؤكداً أن الحدود الجنوبية مستقرة بفضل القوات البرية وحرس الحدود. وأشار إلى أنّه تم التصدي لمحاولات فردية للحوثيين للتسلل عبر الحدود، موضحاً أنّه تم قصف مواقع الحرس الجمهوري والأمن المركزي الموالية لصالح.