IMLebanon

“فايسبوك” تختبر زرًا لمشاركة المحتوى على “واتسأب”

facebook-whatsapp

 

بدأت “فايسبوك” في تجربة أولى الخصائص التي تدمج بين شبكتها الاجتماعية وبين تطبيق المحادثات المملوك لها، “واتسأب”، وذلك بين مجموعة محدودة من مستخدمي تطبيقها الرئيسي لنظام اندرويد.

ووضعت “فايسبوك” زرًا يحمل شعار “واتسأب” إلى تحديث تطبيقها لنظام “اندرويد”، وهو الزر الذي يُمكن المستخدمين من مشاركة المنشورات من شبكتها الاجتماعية في الرسائل بتطبيق المحادثات.

ويحمل زر “واتسأب”، إلى جانب الشعار المميز لتطبيق المحادثات، إسم Send، ويظهر أسفل المنشورات على “فايسبوك”، ويعد أول خاصية تجمع بين الشبكة الاجتماعية وبين تطبيق المحادثات.

وكانت “فايسبوك” قد استحوذت على تطبيق “واتسأب” مقابل ما يزيد عن 19 مليار دولار أميركي في 2014، وهو التطبيق الذي يقدم خدماته لما يزيد عن 700 مليون مستخدم نشط شهريا.

هذا، ولم تعلن “فايسبوك” عن أي موعد رسمي لإطلاق ميزة مشاركة المنشورات إلى رسائل “واتسأب” في تطبيق شبكتها الاجتماعية الرئيسي لنظام “اندرويد”، أو عن أي معلومات حول إمكانية توفير الميزة بتطبيقاتها لأنظمة التشغيل الأخرى.

يذكر أنّ إدارة “واتسأب” تعمل بشكل مستقل منذ انضمامها إلى “فايسبوك”، وذلك تحت قيادة مؤسّس التطبيق والرئيس التنفيذي جان كوم، إلا أنّ ذلك لن يمنع من إطلاق خصائص تدمج بين الشبكة الاجتماعية وبين تطبيق المحادثات.

وتجدر الإشارة إلى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “فايسبوك”، كان قد أكد في أول تعليق له عقب الاستحواذ على “واتسأب” أنّ الهدف الرئيسي من الصفقة هو مساعدة شركته على الاستمرار في تقديم الخدمات التي تساعد المستخدمين بشأن العالم على التواصل وتبادل المحتوى.