IMLebanon

Instagram تطلق آداتين جديدتين لتعديل الصور

instagram-new

أعلنت شبكة “إنستغرام” Instagram عن إطلاق آداتين جديدتين لتعديل الصور على تطبيقاتها للأجهزة الذكية، سواء الخاص بنظام iOS أو تطبيقها للأجهزة العاملة بنظام آندرويد.

وأطلقت على الآداة الأولى اسم COLOR، وهي الاداة التي تمكن مستخدمي تطبيقاتها من إضافة تأثيرات ملونة إلى صورهم الخاصة قبل رفعها إلى حساباتهم بشبكتها الاجتماعية.

وأوضحت الشبكة أنّ الآداة تتيح إضافة أضواء أو ظلال ملونة إلى الصور، وذلك بألوان الأصفر أو البرتقالي أو الاحمر أو البنفسجي أو الوردي أو الأزرق أو الأخضر أو الازرق السماوي.

وأوضحت “إنستغرام”، عبر مدونتها الرسمية، أنّ الآداة الثانية تدعى FADE، والتي تتيح للمستخدم التلاعب في درجات وضوح الألوان بالصور، ليعطي للقطات تأثير أشبه بلقطات الأفلام القديمة.

وأكدت الشبكة الاجتماعية، المملوكة من “فايسبوك”، أنّ الآداتين الجديدتين سيتوافرا في الإصدارات الجديدة من تطبيقاتها، سواء الإصدار رقم 6.19.0 لنظام آندرويد، والتي بدأت في توفيره منذ اليوم الثلاثاء على متجر “غوغل بلاي”، أو الإصدار رقم 6.10.0 لنظام iOS والذي سيتم إطلاقه على متجر “آب ستور” خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أنّ “إنستغرام” كانت قد أطلقت مجموعة كبيرة من أدوات التعديل على الصور في تطبيقاتها خلال شهر كانون الاول الماضي، حيث تسعى الشبكة للقضاء على حجم حركة الاستخدام الكبير من مستخدميها لتطبيقات الطرف الثالث المتخصّصة بالتعديل على الصور وغير التابعة لها.

تجدر الإشارة إلى أنّ الشبكة كانت قد أطلقت شهر آذار الماضي تطبيقاً جديداً لإنشاء صور مدمج بها عدة لقطات، تحت اسم Layout، بعدما وجدت أنّ واحداً من كل خمسة مستخدمين نشطين لديها شهرياً يستخدمون تطبيقات الطرف الثالث لصنع تلك النوعية من الصور قبل نشرها على حساباتهم لديها.