IMLebanon

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة السلة

FLB-basketball

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة في مقر أنطوان شويري، برئاسة الرئيس المهندس وليد نصار وبحضور غالبية الأعضاء.

وحضر بداية الجلسة مدرب منتخب الرجال الصربي فاسيلين ماتيتش وشرح للأعضاء أفكاره وتصوره حول منتخب الرجال.

ثم افتتح نصار الجلسة مهنئا النادي الرياضي لإحرازه لقب بطولة غرب آسيا للاندية (سيدات).

بعدها تلا الامين العام المحامي غسان فارس محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه بالإجماع.

ثم انتقل الحاضرون لمناقشة جدول الأعمال وتقرر ما يلي:

-أخذ العلم بكتاب اللجنة الأولمبية اللبنانية المتضمن دعوة للمشاركة في اليوم الأولمبي في 31 ايار المقبل على ملعب فؤاد شهاب. وتقرر تكليف عضو الاتحاد هادي غمراوي متابعة الموضوع والتواصل مع اللجنة الأولمبية للمشاركة في هذا اليوم.

-أخذ العلم بكتاب الاتحاد العربي لكرة السلة المتضمن تأكيد موعد بطولة الشباب من 3 الى 12 تموز المقبل، وتعديل سن اللاعبين مواليد 1998 بدلا من 1999، وتحديد موعد بطولة المنتخبات من 21 الى 30 تموز 2015. وتقرر تكليف عضو الاتحاد رامي فواز تحضير دراسة حول تكاليف المشاركة لمناقشتها في الجلسة المقبلة.

 

-أخذ العلم بكتاب Euroleague Basketball حول الدعوة للمشاركة في دورة مدربين في مدريد(اسبانيا) بتاريخ 16 و17 أيار 2015، وتم تعميمها على الأندية.

-أخذ العلم بكتاب اللجنة الأولمبية اللبنانية المتضمن نسخة عن كتاب اتحاد اللجان الأولمبية العربية عن جائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي، وتم تعميمها.

-أخذ العلم بكتاب اتحاد غرب آسيا عن تأجيل موعد بطولة دون 16 سنة الى الفترة بين 1و3 أيار 2015.

-أخذ العلم بكتاب FIBA ASIA حول تسمية الحكم بول سقيم لبطولة أوروبا دون 20 رجال من 9 الى 19 تموز المقبل في هنغاريا، وتقرر توجيه كتاب تهنئة وتنويه للحكم.

-أخذ العلم بكتاب BB Association of the people of China المتضمن دعوة للمشاركة في دورة تدريبية لبطولة اسيا من 7 الى 11 أيلول في Yinchuan، تقرر تكليف رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مارون جبرايل دراسة تكاليف المشاركة لمناقشتها في الجلسة المقبلة.

-أخذ العلم بكتاب النادي الرياضي ونادي الشباب العربي ونادي أجيال البازورية المتضمن تأكيد المشاركة في كأس لبنان للسيدات.

-أخذ العلم بكتاب المدرب الصربي ميلان اوباسيتش حول نتائج دورة المدربين التي جرت الشهر الفائت حيث نجح 23 من اصل 47 مشارك وتقرر توزيع الشهادات على الناجحين يوم الاحد 12 نيسان 2015 خلال مباراة ناديي هومنتمن والحكمة الساعة 18:00.

-أخذ العلم بكتاب الاتحاد العربي لكرة السلة المتضمن دعوة للمشاركة في البطولة العربية لمنتخب الرجال من 21 الى 30 تموز 2015 في شرم الشيخ. ولتأكيد المشاركة قبل 21/6/2015، تقرر تكليف رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مارون جبرايل دراسة كلفة المشاركة ومناقشتها في الجلسة المقبلة.

– تثبيت جميع النتائج التي وصلت اليها بطولة لبنان للدرجة الاولى رجال وسيدات والثانية رجال لموسم 2014-2015 وبطولة الفئات العمرية ذكور 2001-2002.

– تم تكليف اللجنة المالية بوضع ميزانية للمسابقات والموافقة على اجراء بطولة x33 رجال وسيدات في 26 نيسان الجاري، بعد موافقة شركة بيبسي على الرعاية.

– تم الاطلاع على تقارير رؤساء اللجان وآلية تفعيل وتحريك لجانهم.

– تقرر الموافقة على طلب شركة Newlook Sports تنظيم دورة دولية في كرة السلة ما بين 20 تشرين الأول و5 تشرين الثاني 2015.

– طلب نصار القيام بسلسلة زيارات الى وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وشركات alfa وpepsi وindevco لمتابعة موضوع مساعدة المنتخبات الوطنية.

-الموافقة على فتح حسابين في بنك عوده وبنك الموارد وافادة المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال بالأرقام من اجل جمع المساعدات للمنتخبات الوطنية 1sms = $ 1″.