IMLebanon

الشوكولا.. طعم الدببة المفضّل في أميركا!!

bear

 

بحث مسؤولو الحياة البرية في ولاية نيوهامبشير الأميركية اقتراحات تقضي بمنع الصيادين من استخدام الشوكولا كطعم لاستدراج الدب الأسود بعد نفوق 4 منه بالتسمّم الخريف الماضي إثر التهام كميات من الحلوى.

وعثر على الدببة الأربعة، من بينها اثنان صغيران، نافقة على بعد 50 قدما من المكان الذي وضع فيه صياد طعما مكونا من الكعك وعدد من أنواع الشوكولا.

وأشار تشريح جيف الدببة إلى أنّها كانت بصحة جيدة وأنها نفقت نتيجة التهام كمية زائدة من الثيوبرومين وهو مكون سام طبيعي يوجد في بذور الكاكاو.

ومادة الثيوبرومين تعدّ مادة سامة أيضًا للكلاب وحيوان الراكون والثعالب وحيوانات أخرى.

وقال إيفان مولهولاند المنسق القانوني لإدارة الأسماك والصيد في ولاية نيوهامبشاير الاربعاء: “حاولنا منعهم من استخدام الشوكولا كطعم للدببة، لكن الأمر لم يفلح”.

واستمعت لجنة الأسماك والصيد في نيوهامبشاير لآراء الجمهور في مناطق كونكورد ونيوهامبشاير. ومن المتوقع اجراء اقتراع على هذه المقترحات الشهر القادم.

وفي حالة الموافقة على الاقتراح يسري الحظر في موسم صيد الدب الأسود الذي يبدأ في مطلع أيلول القادم وينتهي في تشرين الثاني، وتسمح غالبية الولايات الاميركية بصيد الدب الأسود بأعداد محدودة.

ويوجد في نيو هامبشاير نحو 4800 دب أسود قتل الصيادون 784 منها في موسم الصيد عام 2014 وقتل معظمها من خلال استدراجها بالطعم.

وتعد الحلوى طعمًا مغريًا للدببة في فصل الخريف لأنّها تسعى لتخزين الدهون استعدادًا لفترة البيات الشتوي.