IMLebanon

مصادر تلفزيون لبنان لـ”الشرق الأوسط”: ليس هناك أي تنسيق مع الجانب السوري

tele-liban-logo-main-1

رفضت مصادر في تلفزيون لبنان الرسمي أن “يكون هناك أي تنسيق بين إدارة التلفزيون والجانب السوري”، مشددة على “الالتزام الكامل بسياسة النأي بالنفس، وعدم خرق قرارات الحكومة اللبنانية وأنها ليست بصدد تشكيل أي توترات داخلية كانت أم خارجية”، شارحة أن “بث كلمة نصر الله كان عبر قناة (المنار) وليس الفضائيات السورية؛ إذ إن هناك تنسيقا مع كل التلفزيونات اللبنانية في نقل وتبادل التوترات الفضائية فيما بيننا”.

وأشارت المصادر لـصحيفة ”الشرق الأوسط” إلى أن “هناك تحقيقا من قبل وزارة الإعلام فيما يخص كيفية نقل حديث نصر الله”، معتبرة أن “ما ترفضه الوزارة هو نقل أي بث تظهر فيه إشارة أو شعار التلفزيون السوري”.

وتتابع: “لا نريد من خلال نقل كلمة السيد حسن نصر الله أن يصنّفنا البعض أننا نتّخذ موقفا من السعودية أو أننا نتبنى كلام نصر الله، بل إننا ملتزمون بنقل حديث سياسيي الصف الأول ورؤساء الأحزاب في لبنان، وهو عمل روتيني أن نتبادل البث مع بقيّة التلفزيونات وليس لدينا أعداء على الصعيد المهني”.

وختمت بالقول إن “وزارة الإعلام اتخذت الموضوع على عاتقها، وهي تعلم أن نية إدارة التلفزيون الحكومي كانت صافية، وأنها ملتزمة كل الالتزام بسياسة النأي بالنفس من الأحداث السورية”.