IMLebanon

ألمانيا: اتفاق الرمز المشترك بين اير برلين والاتحاد للطيران يجب أن يظل استثناء

airberlin

برلين (رويترز) – قالت وزارة النقل الألمانية إن الاتفاق المبرم في الآونة الأخيرة الذي يسمح بتسيير بعض رحلات الرمز المشترك بين شركتي اير برلين والاتحاد للطيران يجب أن يظل “استثناء”.

وفي الشهر الماضي وافقت ألمانيا على جدول الرحلات الصيفية لشركة اير برلين والذي يتضمن رحلات الرمز المشترك التي تسمح لشركة الطيران الإماراتية ببيع تذاكر رحلات تسيرها الناقلة الألمانية مثل الرحلات بين برلين وأبوظبي وشتوتجارت وأبوظبي وإن لم تغطها اتفاقية حقوق المرور بين البلدين.

وبموجب اتفاقية المرور الثنائية يمكن لشركات الطيران من الإمارات العربية المتحدة تسيير رحلات إلى أربعة مطارات فقط في ألمانيا هي فرانكفورت وميونيخ وهامبورج ودوسلدورف.

وقال متحدث باسم وزارة النقل يوم الجمعة خلال مؤتمر صحفي للحكومة “أرسلنا خطابا إلى الإمارات العربية المتحدة قلنا فيه إنه تم استحداث استثناء في خطة الرحلات الجوية الشتوية والصيفية لهذا العام وأن هذا يجب أن يظل استثناء.”

وذكر المتحدث أن الرسالة أشارت إلى ضرورة مناقشة إجراء آخر بالتشاور مع الجانبين مضيفا أنه لم يصدر أي رد فعل على الرسالة ولم يتم تحديد موعد للمباحثات.

وتملك الاتحاد للطيران 29 بالمئة من اير برلين ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا وتتيح اتفاقات الرمز المشترك للناقلة الألمانية الوصول إلى عدد الركاب الذي تحتاجه للعودة إلى الربحية.