IMLebanon

“عاصفة الحزم”: استهدفنا مراكز للحوثيين ومستمرّون بدعم اللجان الشعبية

ahmad-assiri

 

أوضح المتحدث الرسمي لعمليات “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد العسيري الجمعة، أنّ قوات التحالف استهدفت مخابئ للطائرات ومواقع الألوية العسكرية المتمردة على الشرعية ومستودعات الآليات العسكرية في عدد من المدن اليمنية التابعة لجماعة الحوثية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحافي اليومي لعمليات “عاصفة الحزم”، أنّه تمّ القضاء على اللواء العسكري 125 واللواء العسكري 115 في عدن واللواء العسكري 310 في صنعاء وجميعهم متمرّدين على الشرعية ويدعمون الحوثيين، وكذلك المجلس المحلي في دار سعد.

وأضاف أنّ القوات الجوية لقوات التحالف استهدفت مبنى يضم قياديين حوثيين في صعدة، لافتاً إلى أنّ المليشيات الحوثية تتحصن في المدارس وتستخدمها مخازن للأسلحة.

وأفاد المتحدث الرسمي أن أغلب المدن في اليمن تعاني نقصًا في الوقود بسبب الحوثيين، لافتاً إلى أن طائرتين من الصليب الأحمر وصلتا إلى صنعاء تحوى مواد إغاثية وطبية وجار العمل على التأكد من أنّ هذه المواد ستصل إلى المواطنين اليمنيين وليس الميليشيات الحوثية.

وتابع: “إنّ القوات البرية تقوم بمهامها على أكمل وجه للتصدي لمحاولات الفردية على الشريط الحدودي الجنوبي باستخدام المدفعية، ومستمرّون بدعم اللجان الشعبية على الأرض”، لافتاً إلى أنّ القوات البحرية ما زالت تقوم بواجبها لمحاصرة جميع الموانئ اليمنية”.