IMLebanon

محمد الخير تفقد مشاريع هيئة الإغاثة في الضنية

mohamad-kheir

تفقد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد الخير المشاريع التي تنفذها الهيئة في المناطق التي اجتاحتها السيول في منطقة الضنية وأدت إلى أضرار في الطرق والمباني.

بدأ الخير جولته في بلدة سير واطلع على تنفيذ اعمال البنى التحتية والدعم الذي انشىء لحماية المدافن ورفع الضرر عن الطريق المؤدية إلى مدرسة المشاعل. ثم انتقل إلى بلدة بقرصونا يرافقه رئيس البلدية محمد بكور لمعاينة انهيار التربة الذي يشكل خطرا على عدد من المباني بين بلدتي سير وبقرصونا.

وأكد بعد الجولة أن “الرئيس تمام سلام يتابع بشكل يومي المشاريع التي تنفذها الهيئة من خلال مجلس الوزراء بعد تلزيمها للمتعهدين ومراقبتها بدقة والعمل على تطبيق دفتر الشروط المحدد”. وقال:”لن نسمح بتمرير أي خلل أو عطل في التنفيذ، وسنتخذ الاجراءات اللازمة بحق كل المخالفين. والهيئة تدرس مشاريع إضافية تسببت بها العواصف والسيول في كل المناطق وتحويلها إلى مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزيري الأشغال والمالية. الأضرار كانت هذه السنة كبيرة جدا، ورغم ذلك حاولنا التخفيف عن المواطنين والبلديات قدر المستطاع، وهناك أضرار أخرى تواصل عنها معنا بعض المواطنين ليست من مهام الهيئة”.

وختم: “من هنا وانطلاقا من هذا، أناشد المواطنين الذين تعهدوا بترميم منازلهم أن يباشروا بالترميم بعد ان دفعنا لهم من أجل ذلك وإلا فإنني اقول لكم بأننا سنحيلكم على المحاكم”.

بعد الجولة، أقام “تيار المستقبل” في الضنية احتفالا تكريميا لخير في حضور نواب المنطقة أحمد فتفت وقاسم عبدالعزيز وكاظم الخير ومنسقي التيار في الضنية هيثم الصمد والمنية بسام الرملاوي ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة. وقدم النواب لخير درعا تقديرية.