IMLebanon

عاصفة الحزم: الحوثيون يواجهون صعوبة في تحريك معداتهم

ahmad-asiri-decisive-storm

قال الناطق الرسمي باسم “عاصفة الحزم” العميد الركن أحمد عسيري إنّه يتم العمل على منع وصول أيّ إمدادات للحوثيين في عدن، والضربات منعت وصول إمدادات لهم، وأعلن القضاء على معظم تحركات الميليشيات باتجاه عدن، مؤكداً أنّ طلب الهدنة يجب أن يوجه للميليشيات التي تقتل اليمنيين، مشدّداً على أنّه  لا توجد أيّ معلومات مؤكدة عن مقتل قائد الحوثيين.

عسيري، وخلال المؤتمر الصحافي اليومي في الرياض، أضاف: الطيران يهاجم تجمعات الحوثيين في صعدة وعمران وصنعاء، والميليشيات تستخدم الملاعب الرياضية لتخزين الأسلحة، خبراء غير يمنيين ساعدوا الميليشيات في بناء الكهوف، ولا زال التركيز على استهدافها، مشيراً إلى أنّه يتم استهداف محطات الاتصالات التابعة للميليشيات، وأنّ الميليشيات تستهدف مراكز حدودية بالقذائف وهي متقطعة، تهدف من خلال ذلك إلى تخفيف الضغط عنها.

وأوضح أنه لا يوجد قتال حقيقي على الأرض مع الميليشيات قرب الحدود، لافتاً إلى أنّ ما أخفاه الحوثيون من سلاح قد يوازي ما تم تدميره.

وأكد عسيري أنّ العمليات ستجبر الميليشيات حول عدن على الاستسلام، وأنّ الأيام المقبلة ستكون إيجابية للمدنيين، وسيتم رفع مستوى الخدمة الطبية للمواطن اليمني، موضحاً أنّ الحوثيين يواجهون صعوبة في التنقل وتحريك معداتهم، وقيادة التحالف عملت على عزل مدينة عدن لمنع وصول أيّ إمدادات لميليشيات الحوثي، وتم القضاء على تحركاتها في الطرق المؤدية إلى عدن.

وشدّد على أنّه لم يعد للميليشيات الحوثية أهداف على الأرض وباتوا يستهدفون المدنيين، وفي الأيام المقبلة ستصبح تحركاتهم بطيئة.