IMLebanon

كويكب عملاق يقترب من الأرض وسيسبّب كارثة كبيرة!!

espace

 

كان علماء الفلك في الولايات المتحدة قد أعلنوا في تشرين الأول عام 2014 عن احتمال اصطدام الأرض بكويكب عملاق يمكنه اصابة الأرض بأضرار هائلة.

ويقول عالم الفلك الدكتور جوديت ريس من جامعة تكساس، إنّ الكويكب العملاق الذي سيقترب من الكرة الأرضية في شهر تشرين الأول عام 2017 قد يؤدي في حال اصطدامه بكوكبنا الى كارثة كبيرة.

ويضيف، بموجب الحسابات الأولية التي توصل اليها الباحثون، يبلغ عرض الكويكب هذا الذي سمّي بـ”2012 تي سي فور” حوالي 40 مترًا، وعند اصطدامه بالأرض سيسبّب لها أضرارًا بليغة أكبر بكثير من التي سببها نيزك “تشيليابينسك” في شباط عام 2013، وذلك حسب “روسيا اليوم”.

وتجدر الاشارة الى أنّ الكويكب يبعد حاليا عن الأرض حوالي 95 ألف كلم، ولكن حسب رأي البروفسور ريس أنّ احتمال اصطدامه بالأرض تعادل 1 من مليون.

وتبقى مسألة اصطدام الكويكبات والنيازك بالأرض موضوعا مثيرًا للنقاش والتكهنات والتساؤلات، ممّا يخلق نوعًا من الفوضى بين الناس. فمثلا أنّ أحدهم نشر في الانترنت في 28 أيار عام 2014 ، أنّ كويكبًا سوف يصطدم بالكرة الأرضية يوم 35 آذار المقبل وسيصيب الأرض بأضرار بليغة، ممّا خلق الذعر والقلق لدى كل من اطلع على الخبر، من دون أن ينتبه أي منهم الى تاريخ “35” آذار الذي لا وجود له في التقاويم.