IMLebanon

حوري لـIMLebanon: خطاب نصرالله يحتوي على تناقضات و”حزب الله” محبط جداً

ammar-houri

 

حاوره رولان خاطر

 

اعتبر عضو “كتلة المستقبل” النائب عمار حوري ان خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله احتوى على تناقضات عدة، ومضمونه عكس ضياعاً وصورة غير واضحة لدى الحزب، وأضاف: “يبدو ان “عاصفة الحزم” كانت قاسية جداً، انعكست إحباطاً كبيراً لدى “حزب الله”.

حوري فنّد بعض النقاط في تصريح السيد نصرالله، فقال: “إن نصرالله تحدث عن “العرب”، فيما إيران هي من يجب ان تتكلم بهذه المسألة وليس “حزب الله”. تناول نصرالله ما وصفه بالعدوان السعودي – الأميركي على اليمن، علماً أنه لم يمر فترة طويلة على إمضاء ايران الاتفاق مع الغرب. تحدث عن مواقف حلفائه من “حركة أمل” والقوى الوطنية، فيما لم نر وجودا لهذه القوى في الصف الأول في المؤتمر. واعتبر نصرالله ان لا عودة للرئيس هادي وتحدث عن إرادة الشعب اليمني، فيما السؤال من كلفه التحدث باسم الشعب اليمني. كما تحدث عن الموقف العربي، فيما التأييد العربي تجلّى بوضوح في قمة شرم الشيخ، إضافة إلى الاجماع الدولي في مجلس الأمن بمن فيهم روسيا. كما تحدث عن تدخل السعودية في العراق وسوريا ولبنان والبحرين واليمن، فيما هذا الوصف ينطبق على إيران. وتحدث نصرالله عن المحاصرين وقتل الأطفال، فيما هو حليف لنظام في سوريا يذبح الأطفال ويحاصر المخيمات والشعب السوري. كل هذا، يشير إلى الناقضات والصورة غير الواضحة لدى “حزب الله” كما قال حوري.

حوري، وفي حديث لموقع IMLebanon، قال: “الوضع الحالي يؤكد أكثر فأكثر ضرورة استمرار الحوار، ونحن نتحاور مع “حزب الله” لأننا نختلف معه على أمور عدة”.

وردا على سؤال، قال حوري: “لا شيء يمنع “حزب الله” من “فرط” الحكومة، ولكن إذا سقطت الحكومة فهذا يعني مزيدا من التعقيد في وضع البلد، الذي ينعكس على الجميع وليس على فريق واحد”.