IMLebanon

لحام من الرابية: دقة الظرف تتطلّب الترفع عن المصالح الشخصية

Grigorios-laham

تمنّى بطريرك انطاكيا وسائر المشرق والاسكندرية واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام أن يتم انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأسرع وقت، لأنّ دقة الظرف تتطلب توحيد الجهود والترفع عن المصالح الشخصية. وقال: “لبنان ينادينا جميعا، وعلينا ان نضع كل إمكاناتنا من اجل اعادة الوهج الى قصر الرئاسة الاولى، من خلال انتخاب رئيس للجمهورية”.

لحام، وإثر لقاء جمعه برئيس “تكتل التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون في دارته في الرابية، بحثا خلاله في أوضاع المسيحيين في الشرق الاوسط وما يتعرضون له من حملات قتل وتهجير، وأطلعه على الاتصالات الجارية مع المراجع الكنسية العليا بعيدا عن الاعلام بشأن حل المشاكل الملحة الطارئة والتخفيف من التهجير، ثمّن خطوات الدولة في سبيل ارساء الأمن وطمأنة المواطنين والجهود التي تبذل لإنهاء محنة العسكريين المخطوفين، طالبًا من الله أن تلقى هذه الجهود نتيجة إيجابية، وتضع حدا لعذابات الأهالي بعودة ابنائهم اليهم والى الوطن”.

وختم: “نأمل ان يكون لهذا البيت حصة كبيرة في وصول لبنان الى شاطىء الامان وأن يكون أيضًا لهذه العائلة اللبنانية رأس هو الرئيس اللبناني المسيحي ولكلّ اللبنانيين”.