IMLebanon

توقیع اتفاق مد خط انابیب نقل الغاز الایرانی الی باکستان الاسبوع الجاری

IranPakistanGaz

قال وزیر النفط والموارد الطبیعیة الباکستانی شاهد خاقان عباسی الیوم السبت ان الاتفاقیة الرسمیة لمد انابیب نقل الغاز الایرانی الی باکستان (الجزء المتعلق بباکستان) ستوقع مع شرکه صینیه کبیری خلال زیاره الرئیس الصینی الی اسلام اباد هذا الاسبوع.
وقال شاهد خان عباسی الیوم السبت فی حدیث مع مراسل ارنا انه سیتم التوقیع علی هذه الاتفاقیة مع شرکة ‘سی.بی.بی.بی’ الصینیة العملاقة خلال الزیارة التی سیقوم بها الرئیس الصینی شی جینبینغ الی اسلام آباد یومی الاثنین والثلاثاء المقبلین حیث تقدر قیمة هذا المشروع نحو ثلاثة ملیار دولار.
وتعد شرکة ‘سی.بی.بی.بی’ الصینیة من الشرکات التابعه للشرکة الوطنیة للنفط الصینیة وسیتم انشاء خط انابیب نقل الغاز من میناء غوادر حتی منطقة نوابشاه فی باکستان فی اطار هذا المشروع.
واضاف ان هذه الشرکه ستبنی خط انابیب من میناء غوادر (نحو70 کیلومترا من الحدود الایرانیة) یبلغ طوله اکثر من 700 کیلومتر حتی منطقة نوابشاه فی ولایة السند التی تعتبر الوجهه النهائیه للغاز الطبیعی الایرانی وسیتم تنفیذ هذا المشروع فی 30 شهرا کحد اقصی.
واضاف ان خط انابیب الغاز من میناء غوادر حتی الحدود الایرانیة سیتم انشاوءه من قبل شرکتی ‘اس.ان.جی.بی.ال’ و ‘اس.اس.جی.سی’ الباکستانیة.