IMLebanon

المجلس النيابي يجتمع لتحديد مفهوم تشريع الضرورة

Parliament

 

 

 

من المقرر أن يترأس الرئيس نبيه بري اليوم اجتماعاً لهيئة مكتب المجلس النيابي لتحديد جدول الأعمال لجلسة تشريعية يصر على الدعوة إليها قبل انتهاء عقد المجلس العادي الأول في نهاية شهر أيار، والتي قد يدعو إليها في حدود آخر شهر نيسان وأوائل أيار المقبل. ولفتت المصادر النيابية الى ان “الاجتماع سيخصص لتحديد مفهوم تشريع الضرورة، استناداً للبنود الـ37 التي كان وزعها الرئيس بري على أعضاء هيئة المكتب في الاجتماع الأخير”.

 

وعلم أن اجتماعاً لممثلي فريق 14 آذار الأعضاء في هيئة المكتب عقد مساء أمس لجوجلة الأفكار واتخاذ موقف موحد، مع الإشارة إلى أن هيئة المكتب تضم إلى نائب الرئيس فريد مكاري النواب: أحمد فتفت، أنطوان زهرا، مروان حمادة، سيرج طورسركيسيان عن 14 آذار إلى النائب ميشال موسى عن 8 آذار.

 

وأكد مصدر نيابي في هيئة المكتب أن “اجتماعاً آخر سيعقد اليوم ويسبق الاجتماع مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري لحسم الملفات التي تصب تحت عنوان “تشريع الضرورة” ومنها ما يتعلق بالاتفاقيات المالية وتشريع الإفادات المدرسية الخاصة بالشهادة الرسمية وغيرها”.

 

ولفتت الى أن “الاتجاه لدى كل هذا الفريق هو الاصرار على تقليص البنود التي ستدرج على جدول اعمال الجلسة التشريعية”، مشيراً إلى أن “هذه الجلسة ليست ترضية لأحد أو لفريق، بل يجب أن تكون لمصلحة المواطن والبلد وهي ضرورة في حد ذاتها”.