IMLebanon

ما سرّ تراجع الوليد بن طلال عن هديته لطياري الحزم!

wlaid-ben-talal

بعد ان نشر الأمير السعودي الوليد بن طلال مساء أمس الثلاثاء تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر هنأ فيها القيادة السعودية بـ”نجاح عاصفة الحزم” وهي العملية العسكرية التي قادتها المملكة لضرب مواقع الحوثيين الشيعة في اليمن بمشاركة دول عربية. كما ضمنها تقديم 100 سيارة فخمة للطيارين المئة السعوديين المشاركين فيها. التغريدة حذفت، الأمر الذي تسبب في جدل واسع.

walid twitter

ورجحت إحدى الصحف أن يكون الأمير السعودي قد اضطر إلى حذف تغريدة “الـ100 بنتلي” بسبب قانون يمنع العسكريين من قبول الهدايا والإكراميات من أي شخصية، وذلك بحسب المادة السابعة عشرة من نظام الأعمال المحرمة على العسكريين.

أما صحيفة “سبق”، فقالت إن “الحساب الرسمي للأمير الوليد بن طلال، رئيس شركة المملكة القابضة، تعرَّض مساء أمس لعملية اختراق.. وقد اتجه حسب الصحيفة القرصان إلى نشر تغريدة عن عملية “عاصفة الحزم” والطيارين المشاركين فيها في حساب الأمير بعد اختراقه، وقال فيها بعد التهنئة بنجاح عملية عاصفة الحزم: “تقديراً للطيارين المئة السعوديين المشاركين يشرفني إهدائهم ١٠٠ سيارة بنتلي”.

أضافت “سبق” أن “مصادر أكدت أن الأمير الوليد بن طلال تمكَّن قبل قليل من استعادة الحساب الرسمي، وحذف التغريدة التي نشرها الهاكر من الحساب، إلا أن موقعه الشخصي ما زال معطلاً، وجارٍ العمل على استعادته”.