IMLebanon

لبنان يُضرب اليوم وهيئة التنسيق تتوعد بالتصعيد

hay2at-tansik-nikabiya-demonstration

ينفذ القطاع العام والمدارس الرسمية وبعض المدارس الخاصة اضراباً بدعوة من هيئة التنسيق النقابية إحتجاجاً على المماطلة باقرار سلسلة الرتب والرواتب، ولكنّ امانة سرّ المدارس الكاثوليكية اعلنت عن انّ اليوم الخميس هو يوم تدريس عادي.

وفي هذا السياق، قالت مصادر في هيئة التنسيق النقابية انّ القوى السياسية التي تستمر بالمماطلة والتسويف للتهرب من اقرار السلسلة وضعت هيئة التنسيق وكل الهيئات النقابية المعنية امام مخرج وحيد وهو الذهاب نحو تصعيد التحركات النقابية، واضافت: لقد اعطيناهم كل الوقت وحاورناهم من اجل ان يعطوا المعلمين والموظفين والعسكريين حقوقهم، ولكنّنا لم نصل الى شيء سوى اختراع المسرحيات والتي كان اخرها طلب البعض ادخال السلسلة في الموازنة، واصرار البعض الاخر على رفض هذا الضم، وكل ذلك يظهر مدى الاستخفاف بحقوق اكثر من ثلث الشعب اللبناني.

واوضحت المصادر انّه في ظل هذا التسويف، فإنّ الهيئة مضطرة للتصعيد، وهي مصمّمة على الاضراب والتظاهر في السادس من الشهر المقبل، واذا لم تلحظ جدية بعد هذا التاريخ فستلجأ الهيئة الى مزيد من الخطوات التصعيدية، والتي ستكون شبه يومية، لانّه بعد اربع سنوات من التحركات لا بدّ من جدية الكتل النيابية باقرار السلسلة واعطاء الحق لاصحابه.

هذا ولوّح نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض، في حديث لإذاعة “صوت لبنان 93.3″، بشل العام الدراسي في حال عدم انهاء ملف السلسلة، بعد اربع سنوات من المعاناة، موضحاً انّ تصعيد اليوم تمهيد لتصعيد اكبر وتحرك اوسع في السادس من ايار المقبل سيطال مختلف القطاعات والادارات. ودعا المجلس النيابي الى الالتزام بتشريع الضرورة، لاسيما وانّ رؤساء الكتل يجمعون على انّنا اصحاب حق.