IMLebanon

فرعون وعريجي: حضور الأرمن عنصر داعم للحمة الوطنية ومكون أساسي فاعل

armenia-genocyde

اشار وزير السياحة ميشال فرعون الى ان حدث “الابادة الارمنية” يبقى حدث حي طالما أنه لم يتم الاعتراف به، لافتا الى ان المصالحة والغفران وبلسمة الجراح وطي صفحة سوداء ليس فقط للشعب الارمني الذي تعرض للابادة، انما ايضا للشعب التركي وشعوب المنطقة الذين يحق لهم.

وقال خلال أمسية لمناسبة الذكرى المئوية للابادة الارمنية، حول النصب التذكاري لشهداء الابادة في باحة البطريركية الأرمنية: “إن الأرمن عنصرا داعما للحضور واللحمة الوطنية والمشاركة في بناء لبنان سياسيا واقتصاديا، ولذلك نحرص دوما على العلاقة الطيبة مع الأحزاب الأرمنية”.

واضاف: “نكرر، تحيتنا لصاحب الغبطة، وتقديرنا لهذا الصرح ودعمنا للقضية الأرمنية، على أمل أن نجتمع في المستقبل للاحتفال بتقدم قضية الشعب الارمني في المنطقة والعالم وقضايا أخرى يجب ان يتم حلول سريعة لها كقضية الشعب السوري قبل ان تكبر مأساة هذا الشعب الشقيق”.

وكانت كلمة لوزير الثقافة ريمون عريجي لفت فيها الى ان ذكرى “الابادة الارمنية” ذكرى أليمة لا تزال حاضرة وجيعة في وجدان الشعبين اللبناني والأرميني وفي ذاكرة المجتمع الدولي.

وأضاف: “مؤسف ومستنكر أن تحاول تركيا التملص من الاعتراف بهذه الجريمة تحاشيا لتلطيخ سمعتها وتفاديا لدفع التعويضات لذوي الضحايا والممتلكات التي صادرتها”.