IMLebanon

“مؤسسة رينه معوّض” تدشّن خزان مياه وخط مياه الشفة في مرياطة

nayla-moawad

 

نايلة معوض: لا سياسة إنمائية ناجحة من دون إنماء متوازن

أكدت الوزيرة السابقة نايلة معوض أن “لا سياسة انمائية ناجحة دون انماء متوازن يطال كافة المناطق اللبنانية”. ولفتت الى “مدى تأثير الواقع السياسي اللبناني المتردي على كافة النواحي الحياتية وعلى صعوبة الحصول على دعم للمشاريع الانمائية”.

كلام معوض أتى في حفل تدشين “مؤسسة رينه معوض” خزاناً للمياه بسعة 250 ألف ليتر وتركيب خط مياه الشفة في بلدة مرياطة في قضاء زغرتا، ضمن مشروع “مواجهة مشكلة شحّ المياه وتمكين السكان من إدارة المياه بشكل فعّال في بلدة مرياطة”، وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية وبلدية مرياطة، وبتمويل من صندوق الإستجابة للحالات الطارئة في سوريا التابع للأمم المتحدة.

وقد حضر حفل التدشين الى جانب معوض، منسق أنشطة الأمم المتحدة والشؤون الانسانية في لبنان روس ماونتن، مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في لبنان جوهان بيليمان، كوليت صقر ممثلة قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، غابي نصر ممثلا مدير عام مؤسسة مياه لبنان الشمالي المهندس جمال كريّم، ممثل النائب السابق جواد بولس سايد المكاري، منسق عام تيار “المستقبل” في زغرتا طارق عجاج، ماريال ميشال معوض، المدير العام لمؤسسة رينه معوض نبيل معوض، رئيس بلدية مرياطة محمد عجاج ورؤساء وأعضاء بلديات ومخاتير زغرتا الزاوية ورؤساء جمعيات ونوادي ومدراء مدارس وثانويات وحشد من ابناء بلدة مرياطة.

 

nayla-moawad-meryata-1

 

وألقى ماونتن كلمة نوّه فيها بـ”مؤسسة رينه معوض”، لافتا الى “حجم الجهود التي بذلتها الوزيرة معوض والانجازات المميوة التي حققتها هذه المؤسسة على صعيد لبنان والتي تستحق التقدير”.

وقال ماونتن: “لقد لعب المجتمع المدني في لبنان دورًا رياديًا في اقتراح وتنفيذ مشاريع خلاقة يستفيد منها اللبنانيون”.

وبعد أن شرح لأسباب دعم حاجة بلدة مرياطة لهذا المشروع، لفت الى أن “عدد النازحين السوريين بات يناهز عدد السكان المقيمين في البلدة وقد قام أبناؤها باستضافتهم على أفضل ما يكون. لذلك فإنّ هذا المشروع سيبقى لأهالي البلدة وسيصبح من ممتلكاتها لأن هدفنا مساعدتكم”.

 

nayla-moawad-miryata

 

وختم ماونتن شاكرًا “كل من ساهم في نجاح هذا المشروع وتعاون معنا فنحن حريصون دائما على التعاون مع مؤسسات غير حكومية لتوسيع رقعة خدماتنا في كافة المناطق اللبنانية، لأنّ الشعب اللبناني هو أول من استضاف النازحين السوريين وقدّم لهم العون والمساعدة وليس المجتمع الدولي على الاطلاق”.

وفي الختام، تمّ تقديم دروع تكريمية وقطع قالب حلوى وأقيم كوكتيل في قاعة المجد في مرياطة.

وكان سبق حفل التدشين جولة في “مؤسسة رينه معوض” في مجدليا، اطلع خلالها ماونتن على نشاط هذه المؤسسة بكافة أقسامها، وأقيم غداء انضمّ اليه المطران مارون العمّار.