IMLebanon

انتخابات جمعية شركات الضمان: نسناس الأوفر حظاً للرئاسة

roger-nasnas-economic-social-council

تنتخب جمعية شركات الضمان في لبنان أربعة أعضاء في مجلس الإدارة ورئيس جديد خلفاً لرئيسها الحالي أسعد ميرزا، الخميس 30 من الجاري، في جمعية عمومية عادية لشركات الضمان تنعقد لهذه الغاية في مقرّ الجمعية.
والأعضاء الأربعة من أصل 12 عضواً في مجلس الإدارة، يجري انتخابهم سنوياً بعد خروج أربعة آخرين انتهت ولايتهم المحدّدة بثلاث سنوات.
أما بالنسبة إلى انتخاب الرئيس، فأوضحت مصادر في الجمعية، أن النظام الداخلي للجمعية لا يسمح لرئيسها الحالي ميرزا بالترشح هذه المرة لمنصب الرئيس لكونه انتُخب مرتين على رأس الجمعية، بعدما أكمل ولاية رئيسها الراحل أبراهام ماطوسيان والتي تبقى منها آنذاك سنة واحدة، ما يجعل ترشحه مرة ثالثة غير وارد.
وأفادت أن هناك ثلاثة مرشحين لمنصب الرئيس لغاية اليوم، وهم: إيلي نسناس (شركة «أكسا» AXA)، إيلي طربيه (الإعتماد اللبناني CLA)، وماكس زكار («كومّرشال» Commercal) الذي لا يزال أمامه سنة واحدة على انتهاء عضويته الحالية في مجلس إدارة الجمعية. في غضون ذلك، تردّدت معلومات عن مساع لتسمية مرشح توافقي لمنصب الرئيس، في حين رجحت المصادر استبعاد هذا الخيار، واللجوء إلى انتخاب واحد من المرشحين الثلاثة، ويبدو ان نسناس هو الأوفر حظا.