IMLebanon

جنبلاط: شعرت بمهانة ان ينتهي الجيش العربي السوري بهاذا الشكل

jumblatt

غرّد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط عبر “تويتر” وقال: “عندما قال الأمير سعود الفيصل إنّ سوريا بلد محتل لم يكن مخطئاً”.

وأضاف جنبلاط: “بالأمس شاهدت وزير الدفاع لما تبقى من الجيش العربي السوري يستجدي جنرالات كسرى للمساعدة، أعلم أنّ هذه الملاحظة ستزعج شريحة من اللبنانيين، لكنّها لن تغيّر أو تؤخر سوى أنّها كما أقول عادة إنّها للتاريخ”، مضيفاً: “شعرت بمهانة أن ينتهي الجيش العربي السوري بهذا الشكل”.

وتابع: وللقاصد والداني اتحدث عن النظام الذي دمر سوريا والجيش السوري نتيجة واستخدامه ضد الشعب السوري … كم اشعر بإهانة عندما ارى بدلة الجيش السوري العربية تستجدي المساعدة من جنرالات كسرى… عرفت بطولات هذا الجيش في حرب ٧٣ و ال. ٨٢ بالرغم من التغطرس الاسرائيلي .معارك السلطان يعقوب وعين رحلتا وبيروت وغيرها من المواقع.

وختم جنبلاط: “لن استفيض لان الحديث طويل ،لكن حاكم سوريا دمر بلاده وجيشها و أنهى سوريا… لكن مهما طال الزمن لا بد ان يأتي فجر جديد للشعب السوري الابي… “كم هو جميل لكن حزين نشيد موطني .سياتي يوم تتحرر سوريا من النظام والطغيان ،من النظام الأسدي ،و سياتي يوم تتحر فلسطين من الصهيونية”.