IMLebanon

الأعور: عون سيقلب الطاولة على الطائف

Fadi-el-a3war

أوضح عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب فادي الاعور انّ الكباش بشأن موضوع التمديد للقادة الامنيين، سيبدأ في 20 ايار مع انتهاء ولاية قائد الدرك، وبالتالي فإنّ النائب ميشال عون يدعو الى احترام القوانين والعمل المؤسساتي، وفي حال عدم احترام ذلك، فإنّ عون قد يلجأ الى قلب الطاولة على الجميع، وهو جدي والجميع يعرفون بأنّ عون اذا قال كلمة، مشى فيها، واذا اتخذ موقفاً لا يتراجع، وهو وقف بوجه الجميع عام 1989 ولم يساوم على مصلحة لبنان والجيش.

واشار الاعور، في حديث لصحيفة “الديار”، الى انّ عون قد يقلب الطاولة على اتفاق الطائف وتأكيد موقفه بالانتخاب من الشعب ، لافتاً الى عدم التعامل بشكل جدي من الحلفاء مع عون، وغمز من قناة الرئيس نبيه بري بأنّه وراء افشال الاتفاق الذي حصل بين عون وسعد الحريري بالمجيء بالعميد شامل روكز قائداً للجيش والعميد عماد عثمان قائداً لقوى الامن الداخلي، لانّ النائب السابق غطاس خوري ابلغ عون انّ بري “مش ماشي بالموضوع”، وكان ردّ عون: “لماذا لا تفصحون عن ذلك في مجلس الوزراء وليعلم الجميع ما يجري”.

وسأل الاعور: لماذا يريدون حرمان عون من رئاسة الجمهورية وقيادة الجيش؟ فهو الممثل الاكبر والابرز عند المسيحيين، ولماذا يريدون تجاهل موقفه؟، مشيراً الى انّ تصعيد عون بعد اجتماع التكتل ليس للمناورة وهو جدي، وعلى الاخرين ان يقرأوا موقفه جيداً.