IMLebanon

ترو ممثلا جنبلاط: مصلحة بلدنا هي الأهم ونريد حوارا يحمي أمننا وسلمنا

terro

رعى رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط ممثلا بالنائب علاء ترو العشاء السنوي لرابطة سبلين الاجتماعية لمناسبة عيد العمال في الدامور.

ثم نقل ترو تحيات جنبلاط ونجله تيمور واعتذارهما عن عدم الحضور “بسبب ظروف خاصة”. وحيا العمال على عملهم ودورهم وقال: “ليس هناك توازن بين الايرادات والنفقات في الدولة، لذلك لم يبت موضوع السلسلة، ونحن في الحزب الاشتراكي لم نوافق على هذه السلسلة ليس لأن ليس لهؤلاء العمال حقوق مالية على الدولة، بل لأنه حتى الآن لا يوجد توازن بين الايرادات والنفقات ونحن لا نريد ان نحمل المالية العامة والدولة كلفة إضافية وعجزا إضافيا”.

وفي الشق السياسي قال: “ان النيران المشتعلة في المنطقة تترك انعكاساتها على لبنان، لذا علينا ان نعي ان مصلحة بلدنا أهم من مصلحة اي دولة عربية أخرى ومصلحة شعبنا ومواطنينا اهم من أي شعب في المنطقة، ونتمنى لإخواننا العرب ان تعود بلادهم الى أمنها واستقرارها وأن تنعم كل الامة العربية بما ننعم به نحن اليوم من هدوء وهذا لا يتم بالدعاء فقط بل بالحوار الجدي البناء”.

 

وختم: “نحن في الحزب التقدمي الاشتراكي نريد حوارا بين اللبنانيين ولا نريد عودة الى الإقتتال ولا نريد تشنجات سياسية أو تهويلا من هذا الفريق على ذاك، نريد حوارا يحمي امننا وسلمنا الاجتماعي ويحمي وحدتنا الوطنية ويصون مؤسساتنا الدستورية التي بدأت بالترهل وهذا معيب بحق المؤسسات الدستورية وبحق السياسيين في لبنان بأن يكون لبنان بعد مرور سنة دون رئيس للجمهورية، فليذهب اعضاء المجلس النيابي الى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية وبعدها تستقيم الامور”.