IMLebanon

مصر تفتتح مكتبا في أبو ظبي لجذب السياحة العربية

EgyptTourism
قال خالد رامي، وزير السياحة المصري، ان بلاده افتتحت مكتبا للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي لجذب السياح العرب.
وأضاف رامي، في بيان صحافي أمس الأحد أن المكتب سيبدأ نشاطه في يوليو/تموز المقبل للإشراف على الأسواق العربية التي تشمل دول الخليج العربي ولبنان والأردن.
وذكر، قبيل مشاركته في معرض سوق السفر العربي في دبي المقرر أن تبدأ فعالياته اليوم الإثنين، أن أعدد السياح العرب إلى بلاده زادت بنسبة 22 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأوضح وزير السياحة المصري أن بلاده حققت ارتفاعا ملحوظا فى أعداد السائحين من الدول العربية خلال عام 2014، حيث ارتفعت أعداد السائحين الإماراتيين بنسبة 74.2 في المئة، والسعوديين بنسبة 69 في المئة، والكويتتين بنسبة 48 في المئة، مقارنة بعام 2013.
وأضاف رامي أن هذه النتائج الايجابية تأتي في ظل الاستقرار السياسي المتزايد التي تتمتع به مصر والتعاون مع دول المنطقة للنهوض بالاقتصاد المصري، الذي تمثلت أبرز ملامحه في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ خلال شهر مارس/آذار 2015.
وبلغ إجمالي عقود المشروعات والاتفاقيات التي جرى توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ 60 مليار دولار، وفق تصريحات رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، إلى جانب مذكرات تفاهم ووعود من المستثمرين بضخ استثمارات في السوق، بالإضافة إلى ودائع واستثمارات قيمتها 12.5 مليار دولار من 4 دول خليجية.
وقال وزير السياحة المصري ان بلاده ستستمر بالتركيز على الاسواق العربية التي تعد جزءاً هاماً ومحورياً من تطلعاتها الاستراتيجية هذا العام لزيادة عدد السائحين إلى 20 مليون سائح فى عام 2020.
وأضاف رامي انه تم إطلاق حملة «مصر قريبة» والتي تأكد على قرب مصر من اخوانها العرب، مشيراً إلى أن مصر كانت وستبقى المركز الرئيسي لمختلف الاحداث الثقافية والفنية والسياحية التي تشهدها المنطقة وأكثر الدول سعياً لاستقبال السائح العربي من خلال توفيرها لافضل العروض السياحية بتكلفة تنافسية وقيمة مضافة لا مثيل لها في المنطقة.
وبلغ عدد السائحين الوافدين إلي مصر نحو 9.9 مليون سائح في نهاية العام الماضي، مقارنة بنحو 9.5 مليون سائح عام 2013.
وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو 7.5 مليار دولار خلال العام الماضي، مقابل 5.9 مليار دولار عام 2013، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة المصرية.
وتعول مصر علي قطاع السياحة في توفير نحو 20 في المئة من العملة الصعبة سنويا، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع نحو 68 مليار جنيه (9.03 مليار دولار)، وفقا لبيانات وزارة السياحة المصرية.
(الدولار يساوي 7.53 جنيه مصري).