IMLebanon

شقير التقى اتحاد النقابات السياحية: لتحريك العجلة الاقتصادية وعودة السياح

mohamad-chkeir
استقبل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير اليوم في مقر الغرفة، وفدا من اتحاد النقابات السياحية في لبنان برئاسة بيار الاشقر ومشاركة رئيس نقابة اصحاب المؤسسات السياحية البحرية جان بيروتي، رئيس نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي في لبنان طوني الرامي وعدد من اعضاء الاتحاد.

وتناول البحث حسب بيان “الاوضاع الصعبة التي يمر فيها القطاع السياحي، الضغوط التي تتعرض لها المؤسسات السياحية على اختلافها جراء تراجع الاعمال ومتابعة موضوع سلامة الغذاء والتعاون في هذا الاطار من خلال المركز اللبناني لسلامة الغذاء التابع لغرفة بيروت وجبل لبنان”.

شقير
واكد شقير “وقوفه الى جانب القطاع في كل قضاياه، خصوصا كونه يشكل ركيزة اساسية في الاقتصاد الوطني، وأي ضربة يتلقاها ستطال بالعمق مئات المؤسسات والعاملين فيها”.

وشدد على “ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وإعادة دورة الحياة الى طبيعتها لتحريك العجلة الاقتصادية لا سيما عودة السياح الخليجيين الى لبنان كونهم يعتبرون محركا اساسيا لهذا القطاع”.

ودعا الى “اجراءات فورية لتمكين المؤسسات من الاستفادة من موسم الصيف الذي بات على الابواب”، مشددا على “ضرورة تخفيف الضغوط عن كاهل المؤسسات السياحية التي باتت في وضع صعب ولا يمكنها تحمل المزيد”.

الاشقر
بدوره تحدث الاشقر عن “المشاكل الكبيرة التي تتعرض لها المؤسسات السياحية على اختلافها”، محذرا من ان “خسارة موسم الصيف وزيادة الضغوط عليها ستودي بالكثير منها”.

ولفت الى أن “مؤسساتنا السياحية تتمتع بمواصفات عالية، وإذا كان هناك بعض المتطلبات، فعلى الدولة الوقوف الى جانبها وتشجيعها والعمل سويا لتلبية هذه المتطلبات”. مؤكدا ان “المؤسسات السياحية تتعاطى بإيجابية مع الحملة على سلامة الغذاء”، مشددا على “ضرورة التعاون مع غرفة بيروت وجبل لبنان في موضوع التدريب على سلامة الغذاء، وكذلك التنسيق الدائم مع شقير في كل ما يتعلق بأمور ومطالب القطاع.

بيروتي والرامي
كذلك شدد بيروتي والرامي على “ضرورة التعاون الدائم بين الغرفة واتحاد النقابات السياحية في شتى المواضيع السياحية خصوصا في موضوع سلامة الغذاء والتدريبات التي ستحصل في جميع المناطق اللبنانية”.

ورد شقير مؤكدا “التنسيق الدائم والتعاون مع اتحاد النقابات السياحية في كل الدورات التدريبية التي يجريها المركز اللبناني لسلامة الغذاء في الغرفة خصوصا ان مؤسساته تعتبر المعنية الاولى بهذه الدورات، كما اكد وقوفه الى جانب الاتحاد والمؤسسات السياحية في كل المطالب التي سيرفعونها”.