IMLebanon

خاص IMLebanon: إجتماع مسائي بين الضاهر وتجمع أصحاب الكابل… وهذه تفاصيله

TV-CABLE-AS7AB

بدأ توافد تجمع أصحاب الكابل في لبنان الى قصر العدل للمثول أمام مكتب المباحث الجنائية في الدعوى التي تقدم بها وكيل أصحاب التلفزيونات اللبنانية ضدّهم على خلفية وقف بث محطتي المؤسسة اللبنانية للإرسال وتلفزيون الجديد.

adel 2

وتحدثت معلومات خاصة لموقع IMLebanon عن لقاء عقد مساء الاثنين بين وفد من تجمع أصحاب الكابل وبين الشيخ بيار الضاهر. وأشارت الى أنّ أجواء الاجتماع كانت إيجابية، وطالب الضاهر بإعادة بث الـLBCI  الثلاثاء من دون تأخير، لكن أصحاب الكابل رفضوا إعادة البث قبل توقيع الضاهر على السماح لهم بإعادة البث من دون مقابل. لكن الضاهر تحدث عن نية لتشفير بث الـLBCI، وكان جواب أصحاب الكابل أنه حين يتم التشفير تتم إعادة دراسة الموضوع، مع أنّ قانون الإعلام المرئي والمسموع يمنع على التلفزيونات اللبنانية التشفير والموضوع يحتاج الى تعديل القانون وهو ما يبدو مستحيلاً في ظل الأوضاع الحالية وعدم قدرة مجلس النواب على الاجتماع.

cable-tv-owners-protest

هذا وعلم موقعنا أنّ وفداً من تجمع أصحاب الكابل إجتمع مع وزير الاتصالات بطرس حرب للبحث في موضوع الأزمة القائمة بينهم وبين أصحاب التلفزيونات اللبنانية، وأنّه خلال الاجتماع أجرى حرب اتصالاً بالضاهر واتفقا على عقد اجتماع مساء اليوم الثلاثاء للبحث في القضية العالقة مع أصحاب الكابل وإيجاد الحلول.

IMG-20150505-WA0022