IMLebanon

ارتفاع عدد الركاب عبر مطار دبي 7.2% على أساس سنوي في مارس

DUBAI-AIRPORT
قالت مؤسسة مطارات دبي يوم الثلاثاء إن عدد الركاب الذين استخدموا مطار دبي الدولي – الذي تجاوز مطار هيثرو في لندن العام الماضي كأكثر المطارات ازدحاما بالركاب على الرحلات الدولية في العالم – ارتفع 7.2 في المئة في مارس أذار عن العام الماضي.
وبلغ إجمالي الركاب 6.74 مليون راكب مدعوما برحلات جديدة أضافتها طيران الإمارات وفلاي دبي. وفي الثلاثة أشهر الأولى من العام زاد عدد الركاب 6.8 في المئة عن العام الماضي إلى 19.61 مليون مسافر.
وقالت مطارات دبي إن أعمال بناء ستبدأ في وقت لاحق هذا العام في توسعة مبنى الركاب في مطار دبي ورلد سنترال وهو المطار الرئيسي الآخر في الإمارة.
وأضافت أن من المتوقع استكمال التوسعة بنهاية الربع الأول من 2017 وستؤدي إلى زيادة الطاقة الاستيعابية الحالية لمبنى الركاب التي تبلغ ستة ملايين راكب سنويا إلى 26 مليون مسافر.
وتابعت ان مطار دبي الدولي يقترب من طاقته الكاملة نظرا للنمو السريع في عدد الركاب ولذا فإن مطار دبي ورلد سنترال سيلعب دورا مهما في استيعاب الأعداد الإضافية.
ومن المنتظر أن يعقب توسعة المبنى مشروع يتكلف 32 مليار دولار أعلن عنه في سبتمبر أيلول الماضي لتوسعة مطار دبي ورلد سنترال ليستوعب ما يزيد عن 200 مليون مسافر سنويا بحلول نهاية العقد القادم وهو ما يشكل ثلاثة أمثال المستوى الحالي لحركة الركاب عبر الإمارة.