IMLebanon

أسرار IPhone 7 الجديد

 

iphone-7-main

لا يزال جهاز “أيفون” القادم شيئًا مبهمًا، ورغم أننا لا نعرف بالضبط ما سيكون عليه أيفون، الذي ستعلن عنه شركة “أبل” في ايلول المقبل، أي بعد حوالي 5 أشهر فقط، فإن هناك عديدا من التسريبات والملاحظات من المحللين التي تعطي صورة تقريبية لجهاز “أيفون” المقبل، حيث تشير التوقعات إلى أن الشركة ستركز على تعزيز بعض الميزات، مثل الكاميرا بدلا من إعادة تصميم مظهر الهاتف.

ورصدت مجلة “بيزنس إنسايدر” الأميركية، 9 معلومات متوقعة عن “أيفون 7” المقرر طرحه قريبا في الأسواق.

من المحتمل أن يطلق عليه اسم “أيفون 7″، وقد يختلف كثيرا عن “أيفون 6″، و”أيفون 6 بلس”، لذلك من المتوقع أن تطلق عليه “أبل” هاتف “أيفون 7″، وليس “أيفون إس 6″، وهذا ما يعتقده الخبير مينج تشي كو من شركة “كي جي أي” للأوراق المالية، في مذكرة كتبها في وقت سابق من شهر نيسان.

ربما يأتي الهاتف المقبل في حجمين مختلفين تماما مثل “أيفون 6″، و”أيفون 6 بلس”، ويعتقد “كو” أيضا أن “أبل” سوف تقدم الجهاز في حجمين هما 4.7 و5.5 بوصة.

وتوجد فرصة أن نرى “أيفون” بحجم 4 بوصة، حيث تشير تقارير تايوانية نشرها موقع Digitimes إلى أن “أبل” تخطط لإطلاق 3 أجهزة “أيفون” هي نموذج 4.7 بوصة، و5.5 بوصة، والجديد 4 بوصة.

يمكن أن نرى “أيفون” باللون الوردي، حيث يقال إن “أبل” تختبر خيار اللون الوردي لهاتف “أيفون” الجديد، وفق صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.

وضع الكثير من التحسينات، وقال المدون جون جروبر إن “أيفون” المقبل سيكون ثورة في جودة الكاميرا، ويبدو أن “أبل” استولت اخيرا على الشركة الإسرائيلية LINX بسعر يقدر بنحو 20 مليون دولار، وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”، ويمكن لتكنولوجيا LINX أن تقلل من الضجيج، وتساعد الجهاز على التقاط صور واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

 

يتوقع أن يتيح لك هاتف “أيفون” القادم إمكانية إضافة تأثيرات 3D على الصور، وفي الواقع، تكنولوجيا LINX تسمح لك بإضافة تأثيرات 3D على الصور التي التقطت بواسطة “أيفون” الجديد، وفقا لمذكرة من جامعة “ماكواري” الأسترالية، التي ترجح أيضا أن يأتي الهاتف مع كاميرا ثنائية.

 

ربما نرى نفس تكنولوجيا قوة اللمس التي وضعت في ساعة “أبل”، حيث سيأتي “أيفون” المقبل مع تكنولوجيا قوة اللمس التي قدمتها “أبل” للمرة الأولى في “ماك بوك” الجديد، و”أبل ووتش”، وفقا لمحلل KGI للأوراق المالية مينغ تشي كو، الذي أكد أن التكنولوجيا قوة اللمس في “أيفون 7” ستكون مختلفة عن ما هو موجود في منتجات أخرى حديثة لشركة “أبل”.

“أبل” عادة ما تطور المعالج في أجهزة “أيفون، لذلك فعلى الأرجح سنرى بعض التحسينات في أداء “أيفون” المقبل، ورغم عدم وجود أي معلومات عن التحسينات التي يمكن توقعها، لكن موقع “بلومبرغ” الاقتصادي ذكر أن “أبل” اختارت Samsung over Taiwan Semiconductor لإنتاج رقائق في “أيفون” الجديد.

 

من المتوقع أن يأتي “أيفون 7” مع أحدث إصدار من برنامج “أبل”، الذي أطلق عليه اسم نظام التشغيل iOS 9، الذي سنعرف عنه المزيد في يونيو في مؤتمر مطوري “أبل” في جميع أنحاء العالم.

 

خدمة الموسيقى من “أبل” تتوفر على هاتف “أيفون” المقبل أيضا، ويتردد بشدة أن نظام التشغيل iOS 9 سوف يأتي مع خدمة الموسيقى المتوقعة من “أبل”، والمدعومة من Beats Music، ويقال إن خدمة البث الموسيقي ستكلف 7.99 دولار في الشهر، وسوف تتيح لك تشغيل أي أغنية، ويقال إن “أبل” تحاول إقناع بعض الفنانين العالميين، مثل تايلور سويفت وفلورنسا، بالسماح ببث أغانيهم حصريا على منصتها.