IMLebanon

شمعون لـIMLebanon: “حزب الله” يأخذ قرارته منفردًا كأن لا وجود للدولة

dori-chamaoun--2

حاوره مازن معوض

 

اعتبر رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون أن “حزب الله” يأخذ قراراته منفردًا كأنه القوة الوحيدة الموجودة في لبنان، وقال: “الحزب يأخذ كل قراراته كأن لا وجود للدولة اللبنانية ولا وجود للحكومة، والحزب حتى لا يأخذ بعين الاعتبار المؤسسة العسكرية”.

شمعون، وفي حديث لموقع IMLebanon، سأل “هل أن قرارات “حزب الله” هي داخلية أم أنها قرارات ايرانية؟، مشيرًا الى أنه اعتاد على تصرفاته وسياسته”، سائلاً أين سنصل مع هذه التصرفات الفردية من قبلهم؟”.

وأضاف: “آمل أن لا نصل الى اليوم الذي يسقط فيه النظام السوري ويبقى “حزب الله” يحارب مثل “دون كيشوت”، وذلك لأن النظام السوري سيسقط عاجلاً أم آجلاً”، لافتا الى أنه اذا سقط النظام في سوريا لا تستطيع ايران ان تركّب نظامًا بديلاً.

ورأى شمعون أن قسمًا كبيرًا من اللبنانيين غير راضين على تصرفات واسلوب وسياسة “حزب الله”، كأن الأخير يريد الإنفصال عن بقية الشعب لتنفيذ قرارات ايران وولاية الفقيه، مجددًا تأكيده على أن بشار الأسد ذاهب وسيسقط النظام في سوريا.

وعن لقاء الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والرئيس سعد الحريري، قال: “فرنسا دولة صديقة لبلدنا، وهولاند لا يريد سوى الخير للبنان، وهو دائمًا يحاول أن يقول لنا بأنه علينا انتخاب رئيس للجمهورية وبناء الدولة من جديد وأن بلاده الى جانبنا”، مذكرًا بالمساعدات التي تقدمها فرنسا الى لبنان.

واعتبر شمعون أن جولة الحريري هي لمحاولة الدفع نحو انتخاب رئيس للبلاد، وتسريع اجراء الإستحقاق الرئاسي لينتظم عمل المؤسسات من جديد.

وعن شهادة رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، اعتبر أن لا جديد فيها، وقال: “كل ما يقوله في المحكمة نعرفه وتكلمنا فيه من قبل”.