IMLebanon

عدد الصينيين في دبي يتجاوز 200 ألف شخص ومعظمهم رجال الأعمال

China Homlife Shows official opening dubai
أفادت الأنباء بأنه قد تجاوز عدد الصينيين الذين يعملون في دبي 200 ألف شخص حاليا. وذكر تسونغ هونغ بن مدير إحدى الهيئات الاستشارية الاستراتيجية في دبي، بأنه زاد عدد الصينيين في دبي من 20-30 ألف شخص فقط إلى أكثر من 200 ألف شخص من خلال عشر سنوات ماضية، ما يحتل ثلثي عدد إجمالي الصينيين في الإمارات ومعظمهم من رجال الأعمال.

وتشهد قيمة الصادرات الصينية إلى دبي ارتفاعا سريعا بفضل زيادة عدد الصينيين فيها. وفقا للبيانات الصادرة عن جمارك دبي، ارتفعت قيمة الصادرات الصينية من 2-3 مليارات دولار أمريكي إلى أكثر من 30 مليار دولار أمريكي من عام 1998 إلى الآن. وزاد حجم التجارة الثنائية بين الصين ودبي 29% في عام 2014، وبلغ 175 مليار درهم (حوالي48 مليار دولار امريكى)، ما أصبحت الصين أكبر شريك تجاري لدبي.

كما يشهد عدد الشركات الصينية تزايدا مستمرا في دبي. وفقا للبيانات الرسمية، هناك أكثر من 3000 شركة صينية مسجلة في دبي الآن (كانت 18 شركة صينية فقط في عام 2005). وقد أنشأت أكبر أربعة بنوك تجارية مملوكة للدولة في الصين(البنك الصناعي التجاري الصيني؛ البنك الزراعي الصيني؛ بنك التعمير الصيني ؛ بنك الصين) الفروع المحلية في دبي.