IMLebanon

المجلس البلدي لبيروت تمنى تزويده نسخة من التحقيق لكشف ملابسات استشهاد العريفين واقر مساهمة مالية لعائلتيهما

beirut-municipality
عقد المجلس البلدي لمدينة بيروت اجتماعه الدوري في جلسة قانونية مكتملة النصاب برئاسة الدكتور بلال حمد، وتداول مختلف الشؤون التي تهم العاصمة واتخذ قرارات ابرزها:

“1 – في قضية استشهاد العريفين في فوج الاطفاء في مدينة بيروت قرر المجلس ما يأتي:
أ-التمني على محافظ مدينة بيروت تزويد المجلس البلدي نسخة عن التحقيق الجاري لكشف ملابسات الحادث.
ب – تقرر تقديم مساهمة مالية الى والد الاطفائي الشهيد عادل سعادة بقيمة 50 ألف دولار، كذلك تقديم مساهمة مالية بقيمة 50 الف دولار موزعة بالتساوي على والد الشهيد الاطفائي محمد المولى وزوجته، رحمهما الله.
ج- تأكيد قرارات المجلس السابقة بوضع خطة مستقبلية طارئة لتحديث فوج الاطفاء كذلك وضع برنامج لتأهيل ضباط فوج الاطفاء وعناصره.

2 – الموافقة على دفتر شروط خاص لتلزيم تقديم ثلاث سيارات وانقاذ وفوج اطفاء مدينة بيروت.

3- الموافقة على شراء 3 عقار في رأس بيروت وكورنيش المزرعة والاشرفية لبناء مباني مواقف سيارات، كذلك شراء عقار في الطريق الجديدة لانشاء سوق الخضر والفاكهة بالمفرق وعقار في الشويفات لانشاء مسلخ حديث لمدينة بيروت وعقار في الشياح ملاصق لسوق الخضار والفاكهة بالجملة لضمه الى السوق وتحديث السوق.

4- الموافقة على اعلان نيات لشراء قسم من العقار رقم 739 الباشورة في وسط مدينة بيروت لانشاء “المركز الثقافي العماني” على ان يحوي “دارا للاوبرا”، مع العلم ان كلفة تنفيذ المشروع هبة مقدمة من سلطنة عمان، وقرر المجلس تكليف لجنة التخطيط والاشغال التفاوض مع شركة سوليدير لشراء العقار.

5- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار لتحويل المبلغ المالي اللازم لتمكينه من استصدار قراري الايداع ووضع اليد العائدين الى العقار رقم 1325 المصيطبة.

6- الموافقة على قبول هبة غير مشروطة مقدمة من شركة طيران الشرق الاوسط لتأهيل وسطيتين في بيروت في اطار التعاون بين وزارة الزراعة والشركة المذكورة.

7- الطلب الى الادارة تحضير دفتر شروط لمعالجة البقايا والروث الحيواني خارج نطاق مسلخ بيروت الموقت.

8- الموافقة على طلب جمعية “عيش الاشرفية” رعاية ودعم المهرجان الترفيهي المنوي اقامته في تاريخ 13/6/2015 في ساحة ساسين – بيروت كذلك الموافقة على رعاية ودعم الحفل الغنائي في المكان والزمان نفسه.

9- الموافقة على طلب شركة Hospitality Services اقامة مهرجان الحدائق والربيع في ميدان سباق الخيل من تاريخ 26 ولغاية 30/5/2015.

10- الموافقة على مشاركة رئيس المجلس في القمة العالمية لمنتدى رؤساء البلديات في نيويورك بين 8 حزيران و10 منه وفي مؤتمر رؤساء البلديات الذي تنظمه متروبوليس في مونتريال بين 10 حزيران 2015 و12 منه.

11- الموافقة على هبة غير مشروطة مقدمة من الشركة العقارية 237 سرسق لتأهيل ساحة جبران تويني – الاشرفية.

12- الموافقة على تقديم مساعدة اجتماعية لبعض الاشخاص من ذوي الحاجات الخاصة الملحة.

13- الموافقة على دفتر شروط خاص لتلزيم ألبسة شتوية وصيفية وألبسة رياضية عن عام 2014 لرجال الاطفاء.

14- تقديم مساهمة مالية الى معهد عبد الهادي الدبس للاعداد المهني والتمني التابع لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية”.