IMLebanon

لقاء بين “التيار” و”القوات” في سيدني: تأكيد على استمرار الحوارات

fadi-karam-sydney

 

اشار عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم الى انه من الممكن ان تكون لدى كل شخص آراء مختلفة في الشؤون الوطنية ولكن هذا لا يمنع ان يجلس الجميع مع بعضهم البعض وان يكون لهم علاقات.

كرم، وخلال لقاء بين مسؤولين في “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” في سيدني، لفت الى ان الصورة الاولى جيدة عن هذا اللقاء وعن اللقاءات في لبنان، قائلا: “الخلاف لن يؤدي أبدا الى اي اختلاف او الى انفراط عقد اللقاءات والحوارات بيننا. فنحن قطعنا في لبنان مشوار عدم الرجوع الى الوراء والأمور التي اتفقنا عليها كبيرة ومهمة، ونبني عليها درجة درجة لكي نذهب الى تفاهمات اكبر حول ملفات أساسية وطنية غير محصورة بملف واحد”.

وأكد كرم ان هذا ماظهر في جلسة التشريع حيث التفاهم كان واضحا ليس ضد الغير او من اجل تحالفات سياسية صغيرة او من اجل محاصصات، إنما من ملفات أساسية تعني الاستقرار السياسي في لبنان، معتبرا ان أهمية اللقاء هو انعكاس لما يحدث في بيروت بين القيادتين والزعيمين اللذين يدركان ان المرحلة تستدعي حلولا ومواقف جريئة واستثنائية لنجدة المجتمع والوطن ووطنا لا يستمر من دون سيادة كاملة .

وشدد على ان مرحلة الخصومة القاسية انتهت ومرحلة جديدة ستبنى عليها ايجابيات، آملا ان يراها الجميع قريبا على صعيد مسيرة الحوار، واعدا بخطوة نوعية فريبا وبناء عليها سيستمر الحوار.

وبعد ذلك جرى حوار بشأن التفاهم المتوقع إعلانه بين “التيار” و”القوات” والاوضاع على الساحة اللبنانية والشؤون المتعلقة بالجالية اللبنانية .