IMLebanon

الإمارات تجدد الدعم لليمن ورعاياه والشرعية فيه

emirates

أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دعم الإمارات لليمن ورعاياه المقيمين على الأراضي الإماراتية في ظل الظروف التي تمر بها بلادهم.

وذكرت “وكالة الأنباء الإماراتية” أن بن زايد، شدد، خلال استقباله نائب الرئيس اليمني خالد محفوظ بحاح والوفد المرافق له في أبوظبي، “على الموقف التاريخي لدولة الامارات العربية المتحدة تجاه دعم اليمن وشعبه، والتزام دولة الإمارات الداعم للشرعية اليمنية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق ويصون سيادته ووحدته”.

وجدد بن زايد حرص الإمارات العربية المتحدة على “تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن من أجل تجاوز ما يمرون به من محن وفوضى وتخريب وأوضاع إنسانية متدهورة”، مؤكدا أن الحل في اليمن سياسي “عنوانه قرارات الشرعية الدولية، والمطلوب تغليب العقل للخروج من هذه الأزمة عبر يمن متجانس مع محيطه الخليجي والعربي”، رافضا أن يكون موطئ قدم للمطامع الإقليمية في المنطقة”.

كما شدد ولي عهد أبوظبي “على أنه وفي هذه الظروف تجدد دولة الإمارات وقوفها إلى جانب اليمن بتأكيد استمرارها في الحفاظ على الأمن الاجتماعي والوظيفي لأبناء الجالية اليمنية المقيمة على أرض الدولة”، مؤكدا أن “الإمارات ستبقى بلدهم الثاني وهذا هو عهد دولة الإمارات تجاه الشقيق والصديق”، مشيرا إلى أن “الأحداث والأزمات لا تؤثر على تعاملنا الإنساني مع الأشقاء ومع الجاليات التي تعيش في هذا البلد بكل أمان واطمئنان”.

من جانبه، أعرب نائب الرئيس اليمني عن شكره قيادة دولة الإمارات على دعمها أعمال اللجنة الإغاثية العليا للحالات العاجلة بمبلغ 100 مليون درهم، مؤكدا تمسك الحكومة اليمينة بحل سلمي مرجعيته قرار الأمم المتحدة 2216، رافضا “مسارا سياسيا مفروضا بقوة السلاح والعنف”.