IMLebanon

ضربة موجعة لـ”حزب الله” على وقع مفاجأة “إرنا”

kalamoun

كشفت مصادر مطلعة في بيروت لصحيفة “عكاظ” السعودية عن ان قيادة “حزب الله” تفاجأت بنشر وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية للخطة العسكرية الخاصة بمعركة القلمون بتفاصيلها كاملة، وهو ما دفع قيادة الحزب إلى التريث في إطلاق المعركة كما كان مقرر لها يوم أمس الأول وذلك للاستفسار من المسؤولين الإيرانيين عن خلفية كشف الخطة.

وقالت المصادر انّ قيام المسلحين السوريين بمفاجأة قوات الحزب بهجوم استباقي دفع الحزب للرد ولحصر الخسائر الحاصلة والتي كانت مدوية في الأربع والعشرين ساعة الماضية بخاصة انها شملت مقتل أربعة من القادة الميدانيين البارزين، وهم: علي خليل عليان وتوفيق النجار وحسين العنقوني وحسن عاصي.

هذا وأكد القيادي في الجيش الحر الرائد الريس المعروف باسم أبو أحمد، لصحيفة “عكاظ” السعودية، أنّ أيّ تقدم على الأرض لم يحققه “حزب الله” خلال الساعات الماضية، لا بل انّ الحزب تلقى ضربة موجعة في “نحلة”، وقال: “نترك تفاصيل هذه الضربة للحزب نفسه أن يعلن عنها”.

الى ذلك، ردّت مصادر سياسية وسطية في بيروت لصحيفة “الأنباء” الكويتية توقيت اطلالة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الى غايتين متصلتين: الاولى إعلان بدء المعركة على منطقة القلمون السورية بالتنسيق مع جيش النظام، والثانية هي التأكيد على عدم تخلي طهران عن دعم النظام السوري.

وتقول المصادر إن إطلاق شرارة معركة القلمون لم يحصل، بعدما فاجأت فصائل المعارضة السورية قوات حزب الله بالهجوم نهارا.

أما النقطة الثانية فتوجهت الى طمأنة النظام وحلفائه الى عدم تخلي إيران عنه، وان معركة القلمون أرجئ إعلانها لكنها لم تلغ.