IMLebanon

فرعون شارك في اجتماع لجنة الشرق الاوسط في منظمة السياحة بدبي واقترح إصدار بيان إدانة لاعمال العنف في المنطقة

michel-pharaon
شارك وزير السياحة ميشال فرعون في اجتماع لجنة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية الذي انعقد في مركز التجارة العالمي في دبي، على هامش معرض السياحة العربية، والتقى ترافقه المديرة العامة للوزارة ندى السردوك، عددا من نظرائه العرب وأمين عام المنظمة الدكتور طالب الرفاعي، في الجناح اللبناني في المعرض.

واقترح فرعون في الاجتماع “إصدار بيان إدانة لأعمال العنف التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والتي تنعكس سلبا على السياحة فيها، بالإضافة الى استنكار عمليات التدمير التي تلحق بالمعالم الأثرية والتراثية والسياحية في أكثر من بلد عربي”.

كما نال موافقة مبدئية على اقتراحه استضافة لبنان لاجتماع لجنة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية في العام 2016.

وأكد فرعون أنه بحث مع الرفاعي في “الخطوات التنفيذية لمشروع طريق الفينيقيين الذي أطلقته المنظمة بالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانية، بالإضافة الى دعم مشروع “درب الجبل” الذي يندرج ضمن خطة الوزارة لتعزيز السياحة الريفية”، مشددا على دعم وزارة السياحة لترشيح مدينة جبيل لتكون عاصمة السياحة العربية.

الرفاعي
بدوره، أكد الرفاعي “السير في الخطوات التنفيذية لمشروع طريق الفينيقيين”، لافتا الى أن “الخطوة المقبلة ستكون ورشة تقام في لبنان بحضور مختلف الجهات المعنية، علما أن تمويل المشروع باتت خطوطه معروفة”.

وأبدى تفاؤله ب”الروح الإيجابية التي شهدها اجتماع لجنة الشرق الأوسط في المنظمة، خصوصا أن جميع الوزراء عبروا عن قناعتهم بأهمية السياحة البينية واستعدادهم لاتخاذ خطوات تنفيذية لتحقيق أكبر قدر من السهولة والانسياب للسفر والسياحة بين الدول العربية”.

جولة
وجال فرعون على الفنادق وشركات السفر اللبنانية المشاركة في المعرض، بالشراكة مع شركة “طيران الشرق الأوسط”، واستقبل في جناح وزارة السياحة عددا من ممثلي الوزارات المشاركة في المعرض، وأجرى سلسلة مقابلات مع وسائل إعلام أجنبية بهدف الترويج للسياحة في لبنان.