IMLebanon

عسيري: كل الخيارات مفتوحة

ahmad-asiri-decisive-storm

 

 

وجه المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري تحذيراً شديد اللهجة إلى الحوثيين، مؤكداً أن كل الخيارات مفتوحة للتعامل معهم.

 

وحذر عسيري، في حديث إلى قناة “العربية- الحدث”، الميليشيات الحوثية من أن العمليات العسكرية لعملية “عاصفة الحزم” قد تُعاود إذا استمروا في استهداف المدنيين والحدود السعودية، من دون أن يستبعد التدخل البري لوقف جرائم الميليشيات في عدن، ومؤكداً ن كل الخيارات مطروحة.

 

وأكد أن القوات المسلحة السعودية دمرت مصادر النيران التي استهدفت مدينة نجران، متهما الميليشيات الحوثية باستهداف نجران لإيذاء المواطنين ولإجهاض العمل الإنساني الذي تقوم به الحكومة اليمنية وقوات التحالف لرفع المعاناة عن اليمنيين.

 

وإذ أوضح أن تهديد الميليشيات الحوثية وحلفائهم طال الأراضي السعودية وهذا خط أحمر غير مقبول، شدد عسيري على أن الرد على الحوثيين بدأ منذ سقوط أول قذيفة على السعودية، مؤكدا أننا سنستهدف مراكز القيادة التي خططت وأمرت بالقصف، ومن خطط ودبر وموّل الهجمات سيتعرض للعقاب وجميع الخيارات متاحة في الرد على الحوثيين لأن أمن المواطن السعودي خط أحمر لن نقبل تجاوزه.

 

ولفت عسيري إلى أن الميليشيات ردت على اقتراح الهدنة باستهداف نجران، و”مجزرة التواهي” في عدن تؤكد أهمية حماية أمن المواطن اليمني، الذي يجب أن يكون آمنا في كل ارجاء وطنه وأمنه على رأس أولوياتنا، ونوجه نداء الى المواطنين اليمنيين كي لا يغطوا الميليشيات.

 

وقال عسيري إن عملية “إعادة الأمل” مستمرة بكل جوانبها، والقوات الجوية والبرية تقوم بمهامها لمهاجمة الحوثيين والعمل يتم الآن في عمق مواقعهم، مؤكدا أن من استهدف المملكة ومواطنيها سوف يرى حجم التحول في العمليات، وحدّة العمليات وطبيعتها سوف تختلف منذ هذه اللحظة، لافتا إلى أن ليس هناك من مجال محدد للعمليات فالمواجهة إختلفت والقوات السعودية والتحالف سوف يردون بقسوة على الميليشيات.