IMLebanon

سلطنة عمان تراهن على القطاع السياحي

Oman-Wadi-Tiwi
أكدت وزارة السياحة في سلطنة عُمان أمس أنها تستهدف زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 2.5 بالمئة خلال العام الحالي، من نحو 2.2 بالمئة خلال العام الماضي.
وقالت ميثاء المحروقي وكيلة وزير السياحة على هامش معرض السفر العربي في دبي، أن هناك سعيا لتعزيز الزخم السياحي من خلال تحسين البينة التحتية ذات الصلة بالسياحة ضمن استراتيجية عامة تهدف إلى التنوع الاقتصادي.
وتوقعت زيادة عدد السياح الوافدين إلى السلطنة خلال العام الجاري بنسبة 13 بالمئة لتصل إلى ما يقارب 2.5 مليون زائر مقارنة بنحو 2.2 مليون زائر في العام السابق، ورفع العائدات السياحية المحلية إلى 1.3 مليار دولار من مليار دولار في العام 2014.
وأشارت إلى أن توسعة مطار مسقط الدولي ستساهم بشكل كبير في زيادة أعداد السائحين، والتي تستهدف رفع القدرة الاستيعابية للمطار إلى 12 مليون مسافر خلال 2016 واستكمال التوسعات لتصل إلى 36 مليون مسافر بحلول 2018.
وأضافت أن مسقط تسعى أيضا إلى رفع القدرات الاستيعابية لمطار صلالة ليصل إلى 3 ملايين مسافر خلال العام القادم.
وقالت المحروقي إن منطقة الخليج تعد من أهم الأسواق السياحية لسلطنة عمان، وهناك سعي متواصل للتركيز عليها لزيادة أعداد الوافدين منها.
ووفقاً لتقارير متخصصة، استقبلت سلطنة عُمان ما يزيد على 840 ألف سائحٍ من دول مجلس التعاون الخليجي في العام الماضي.
وأضافت إن هناك رغبة للتوسع لجذب السائح الأوروبي خاصة من أوروبا الشرقية في مواسم الشتاء على وجه التحديد، فضلا أسواق أسيا وخاصة الهند والصين.