IMLebanon

الوطن: حزب الله يقود حربا إقليمية من أجل إيران

hezbollah-1

اعلن المحلل السياسي يوسف دياب في حديث لصحيفة “الوطن” السعودية “إن لبنان ليس له علاقة بالحرب الدائرة في سورية، وليس من مصلحة اللبنانيين التورط فيها”.

وأضاف “للأسف يقود حزب الله حربا إقليمية في سورية، من أجل الحفاظ على مكاسب إيران، كونه يمثل ذراعها العسكرية الطولى في المنطقة، لذا نرفض أن نكون جزءا من هذا كله، ويجب أن يكون اللبنانيون على قدر كبير من الوعي حتى لا نجر إلى أتون الحرب المشتعلة في سورية”.

وعبر دياب عن مخاوفه من إصابة لبنان ببعض شظايا الحرب السورية، و”أن يدفع اللبنانيون ثمن مغامرة حزب الله كونه أحد مكونات الجسم اللبناني، إلا أنه اختار أن يكون طرفا في هذه الحرب، لا بل رأس حربة المعركة نيابة عن نظام الأسد”.

ومضى دياب بالقول إن “اللبنانيين يراهنون اليوم على الحد من تداعيات ما سيحصل في القلمون، والأهم من هذا كله أن يكون الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية بمنأى عن معركة حزب الله وقوات الأسد ونظام الولي الفقيه. ويجب على الجيش اللبناني أن يكون متيقظا لمحاولات حزب الله من أجل توريطه في هذه الحرب، وأن يكون السد المنيع عند الحدود وفي الداخل اللبناني، حتى يمنع تسلل أي مجموعات إرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن اللبناني. كما يجب ألا يكون لبنان جزءا من الحريق المشتعل في المنطقة. وألا يجر إلى مستنقع الحرب الدائرة في سورية”.