IMLebanon

تأهيل وتعبيد طرق زراعية في كفرحمام بتمويل إسباني

KfarHamam
عمر يحيى
دشن مسؤول وحدة اللتعاون المدني والعسكري في الكتيبة الإسبانية المقدم ريكاردو بوينتي ممثلا قائد القطاع الشرقي الجنرال الإسباني انطونيو رويث اولموس، مشروع تأهيل وتعبيد طرق زراعية في بلدة كفرحمام – قضاء حاصبيا بطول الف متر، ممولة من الحكومة الإسبانية، وذلك في احتفال اقيم في قاعة البلدة في حضور النائب قاسم هاشم، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب ورئيس اتحاد بلديات الحاصباني منير جبر، ممثل الكتيبة الهندية الرائد ريشو غويال، ضابط ارتباط في الجيش اللبناني ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد.

بعد ازاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، القى رئيس البلدية علي فارس كلمة ثمن فيها هذه اللفتة الكريمة من الكتيبة الإسبانية التي تساهم في دعم البلديات من خلال تمويلها مشاريع تنموية لمصلحة المواطنين. وقال: «اليونيفيل تعمل على تطبيق القرار 1701 بشقيه الأمني والانمائي وتقف الى جانب الجيش اللبناني والقوى الأمنية وبجانب ابناء الجنوب لتبديد معاناتهم والوقوف على حاجاتهم ومتطلباتهم، وهي قدمت التضحيات وسقط منهم الشهداء من اجل تحقيق الإستقرار على ارض وطننا العزيز لبنان«.

وشكر فارس الكتيبة الهندية على ما تقوم به من خدمات ومشاريع انمائية في مناطق عملها. كما حيا الجيش اللبناني الباسل لما يقوم به من تضحيات في سبيل هذا الوطن.

أما بوينتي، فشكر كل من ساهم في انجاح هذا المشروع «الذي هو خير مثال على التفاهم المتبادل بي اسبانيا والشعب اللبناني، ويكمن الهدف من تأهيل هذه الطريق الزراعية في تحسين الظروف المعيشية لهذه البلدة الجميلة«.

وبعدها وقع فارس وبوينتي على وثيقة تسليم وتسلم المشروع، قدم فارس درعا تكريمية للمقدم بوينتي.

واخيرا تم قطع قالب حلوى احتفالا بالمناسبة.