IMLebanon

وفد محمية إهدن وزع لوحات تجسد صور المحمية على مؤسسات المنطقة

ehden-heresh

 

 

وزعت لجنة محمية حرج إهدن العدد المتبقي من اللوحات التي تجسد صورا للمحمية والتي عرضت في منذ عامين في مركز الكبرى الأثري في إهدن تشجيعا لهواة التصوير الفوتوغرافي، على مؤسسات خاصة ورسمية ساهمت في دعم المحمية على مختلف الصعد المالية والإعلامية واللوجستية والبلدية والإدارية، فعمدت إلى جمع مجموعة من هذه اللوحات في خطوة تهدف الى نشر المحمية في إهدن بصور فوتوغرافية ولوحات أنيقة في مختلف مؤسسات زغرتا – الزاوية الخاصة والرسمية.

فقد جال وفد من المحمية ضم مديرتها المهندسة سندرا كوسا سابا وامين الشؤون الإعلامية روبير فرنجية على المؤسسات ومنها الصليب الأحمر اللبناني فرع زغرتا – الزاوية تسلمتها رئيسته جوزفين فرنجية هرموش التي شكرت المحمية واعتبرت ان هذه اللوحات “ستلاقي مكانا جميلا في المركز”.

وشملت الجولة قائمقام زغرتا إيمان الرافعي التي أكدت تعليق أكثر من لوحة عن المحمية في ممرات البلدية، ثم رئيس اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية زعني خير، رئيس لجنة المحمية ورئيس بلدية زغرتا – اهدن شهوان الغزال معوض الذي طلب ب “وضع المزيد من لوحات الحرج في مكاتب البلدية في إهدن وزغرتا”.

وأكمل الوفد إلى رعية اهدن زغرتا حيث قدم لوحات للخوري اسطفان فرنجية لتزدان بها جدران مكاتب وملاعب فريق السلام وناديه، فإلى جامعة الأنطونية في بلدة مجدليا زغرتا حيث تسلم مدير الجامعة مارون صفير هدية المحمية ولوحاتها.

واستكملت زيارات توزيع اللوحات الى مركز الدفاع المدني ورئيسه في زغرتا انطوان معوض وقد شكره وفد المحمية على “نخوتهم في إخماد النيران الطفيفة التي تندلع بجوار المحمية في المناسبات التي تشهد على أسهم نارية”، ورد معوض معتبرا ان “ذلك واجب تجاه الثروة الحرجية”.

وكانت زيارة لثلاثة مصارف في مدينة زغرتا (الإعتماد، فرانس بنك، سوريا ولبنان) وكانت لقاءات مع مدراء المصارف الذين اكدوا “دعمهم لنجاح خطة إدارة المحمية”، وتلقوا دعوة لزيارات اليها بكامل كوادر الموظفين في عطلهم.

أكمل فريق المحمية زياراته الى مستشفيات زغرتا التي خصوها بلوحات فوتوغرافية، كذلك كانت محطة في مكتب “الوكالة الوطنية للاعلام” في زغرتا حيث قدمت لوحات لتزدان بها جدرانه كعربون شكر وامتنان على مواكبة الوكالة لنشاط المحمية الدائم، فإلى موقع المردة الألكتروني حيث تسلمت مديرته الزميلة حسنة سعادة لوحة من المجموعة للغاية نفسها.