IMLebanon

الحاج حسن بحث مع السفير المصري في تنشيط العلاقات الاقتصادية

hajj-hassan-hussein

 

 

لفت السفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد الى ان التوجه الاستراتيجي المصري واللبناني واضح تماما لجهة دعم العلاقات الثنائية وتقوية التجارة البينية بين البلدين، وقال: “نحن نعتبر ان قوة الاقتصاد اللبناني من قوة الاقتصاد المصري، ونعطي تدعيم الصادرات اللبنانية الى مصر الاهمية نفسها التي نعطيها لتدعيم الصادرات المصرية الى لبنان، كما نبذل كل الجهد على المستوى الرسمي المصري مع ثقتنا الكاملة بدعم الوزير الحاج حسن سائر الوزراء اللبنانيين لتدعيم العلاقات في كافة المجالات”.

زايد، وبعد لقائه وزير الصناعة حسين الحاج حسن، أضاف: “نشعر بالضغوط التي يواجهها لبنان، ونحن حريصون ايضا على تقديم الدعم اللازم له، واعتقد ان الامر متروك الآن للجان الفنية المشتركة كي تضع تصورا مشتركا للحل الذي ستؤيده القيادة السياسية من دون تأخير”.

بدوره، اعلن الحاج حسن انه تم البحث في بعض الشؤون الاقتصادية المشتركة بين البلدين، والجو ايجابي جدا كما التعاون جيد جدا بين البلدين على صعيد تنشيط التجارة البينية وتذليل العقبات الممكن ان تطرأ في هذا الاطار ومنها موضوع النقل البحري.

وأَضاف: “ان الاخوة المصريين متعاونون جدا لتسهيل امور لبنان، كما ان لبنان متعاون جدا لتسهيل امور الاشقاء المصررين. وان شاء الله يشهد العمل المشترك بين بلدينا تصاعدا ايجابيا في كافة المجالات الاقتصادية وغيرها”.