IMLebanon

لافروف وكيري: لايجاد موقف مشترك حول الملفات الكبرى

serge-lavrov-and-john-kerry

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان محادثات نظيره الاميركي جون كيري مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومعه اتاحت لروسيا والولايات المتحدة “فهما متبادلا في شكل افضل”.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي مع كيري اثر اجتماع الاخير ببوتين في سوتشي بجنوب روسيا لاربع ساعات ان “هذا اللقاء اتاح لنا فهما متبادلا في شكل افضل”.

من جهته شدد كيري بعد اربع ساعات من المحادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية لافروف، على “الحاجة الملحة” لدى موسكو وواشنطن الى ايجاد موقف مشترك حول الملفات الدولية الكبرى،

واكد انه اذا تم احترام الهدنة في شرق اوكرانيا فانه يمكن رفع العقوبات الاميركية والاوروبية التي فرضت على روسيا لدورها المفترض في الازمة الاوكرانية.

وأضاف “تحدثنا عن الخطر الداهم لـ”داعش” في حين ان روسيا ليست عضوا في التحالف الدولي لمحاربة داعش إلا ان روسيا حليف مهم في محاربة العنف والتطرف”.

وقال: “لا يجب ان يستهين أحد بأن عمليات تنظيم داعش تمتد إلى ابعد من المنطقة الموجودة فيها حاليا”، مشددا على انه “يجب القضاء على هذا التنظيم اخراجها من سوريا والعراق”.

واعتبر كيري ان “تصرفات المنظمات الارهابية تؤثر على الجميع ومصممون على الكفاح ضد داعش”، لافتا إلى انه “اتفقنا على اننا سنفحص الكثير من الامور وسنواصل المفاوضات في الاسابيع المقبلة لتكثيف شراكتنا”.