IMLebanon

بالصور.. الوفد السعودي يصل أميركا وأوباما يلتقي ولي ولي العهد قبل القمة

mohamad-ben-nayef

وصل الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي وزير الداخلية مساء الثلاثاء، إلى الولايات المتحدة الأميركية، لترؤس وفد المملكة في اجتماع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في “كامب ديفيد”، نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

5e299aff-ef6f-4dbf-884f-b9907e42cee5

وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله مطار قاعدة أندروز الجوية في ولاية ميريلاند الأميركية، الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع، ووزير الخارجية عادل الجبير، والمندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، وعدد من كبار المسؤولين الأميركيين وأعضاء السفارة السعودية في واشنطن.

2db40b0d-189a-4732-b2c2-c1a04430dde7

بعد ذلك غادر ولي العهد يرافقه ولي ولي العهد في موكب رسمي إلى مقر إقامتهما.

ورافق ولي العهد لدى وصوله أميركا وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور سعد الجبري، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، وعدد من كبار المسؤولين.

b461a6bc-65da-4c0e-a588-1985c45848a8

 

الجدير بالذكر أن قمة خليجية أميركية تبدأ الاربعاء وتستمر حتى يوم الخميس في منتجع كامب ديفيد في الولايات المتحدة تجمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس الأميركي باراك أوباما، وتناقش تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين واشنطن ودول المجلس، ومكافحة الإرهاب، ومواجهة تدخلات إيران في شؤون الدول العربية.

الى ذلك، اشار البيت الابيض مساء الثلاثاء ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيلتقي ولي العهد السعودي الامير محمد بن نايف وولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان فى المكتب البيضاوي صباح اليوم الاربعاء.

وكان البيت الابيض اعلن يوم الجمعة الماضي ان اوباما يعتزم عقد اجتماع منفصل مع العاهل السعودي الملك سلمان قبل قمة بين دول مجلس التعاون الخليجى والولايات المتحدة. غير ان الملك قرر ارسال ولي العهد وولي ولي العهد الى القمة التى تبدأ مساء الاربعاء بعشاء في البيت الابيض وتستمر ليوم الخميس في المنتجع الرئاسي فى كامب ديفيد.